وضع رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية حدا لنشاط مواطن امتهن سرقة المركبات واستعمالها واتلافها، ثم تركها في أي مكان، واعترف المتهم بارتكاب أكثر من 10 جرائم سرقات لمركبات، وتعرف عليه أحد شهود العيان الذي شاهده أثناء سرقته إحدى المركبات بمنطقة السالمية.

Ad

وجاء ذلك بناء على تعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني مطلع لـ»الجريدة»، ان مدير مباحث محافظة حولي العقيد وليد الفاضل شكل فريقا امنيا مع ضباط مباحث الادارة، لمتابعة بلاغات سرقة المركبات التي لوحظ ازديادها بشكل ملحوظ خاصة في منطقة السالمية.

وقال المصدر إن رجال المباحث، ومن خلال متابعة بلاغات السرقة، لاحظوا أن اللص استخدم نفس الأسلوب الإجرامي، حيث يسرق المركبات وهي في وضع التشغيل من أمام البقالات تحديدا، مضيفا أن رجال المباحث أوعزوا لضباط المخافر التابعة للمحافظة تحويل أي شخص يتم ضبطه في الطريق العام بحالة غير طبيعية إلى مكاتب ضباط المباحث.

وأشار الى ان رجال المباحث نجحوا من خلال هذا الاجراء في الايقاع بالمتهم، الذي احيل من قبل ضابط مخفر شرطة السالمية الى مكتب المباحث في المخفر، بتهمة الاشتباه في حالة غير طبيعية.

وزاد ان رجال المباحث اخضعوا المتهم لتحقيق موسع، خصوصا بعد أن تطابقت أوصافه مع أوصاف ادلى بها شاهد عيان في قضية سرقة إحدى المركبات، موضحا ان رجال المباحث استدعوا الشاهد الذي تعرف على المتهم واكد انه من سرق إحدى المركبات من أمام بقالة بمنطقة السالمية.

وذكر المصدر ان رجال المباحث ضيقوا الخناق على المتهم، وواجهوه بإفادة الشاهد، لينهار ويعترف بأنه ارتكب 10 قضايا سرقات مركبات في منطقة السالمية، وانه كان يستخدم المركبات حتى يتلفها، ثم يتركها في أي مكان مهجور ويخطط لسرقة أخرى.