تحديث

Ad

اكد وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش  خلال غارة في سورية، الامر الذي قال ان من شانه ان يضعف القدرات الميدانية للجهاديين.

وقال كارتر للصحافيين حول مقتل عبد الرحمن القادولي "نصفي بشكل منهجي قادة تنظيم داعش، وقام الجيش الاميركي بقتل عدة ارهابيين بارزين هذا الاسبوع بينهم، كما نعتقد، حجي امام (لقب عبد الرحمن القادولي)، الذي كان من القادة الرئيسيين وتولى وزراة المالية والمسؤول عن العديد من المؤامرات الخارجية".

وتابع ان "القضاء على هذا المسؤول من شأنه اضعاف قدراتهم على القيام بعمليات داخل سوريا والعراق وخارجهما".

واكد كارتر ان القادولي "ارهابي معروف في صفوف تنظيم داعش" مضيفا انه ثاني مسؤول في التنظيم الجهادي يقتل في غضون اسابيع بعد عمر الشيشاني الذي كان بمثابة وزير الدفاع في التنظيم.

وكان الاخير قتل في ضربة اميركية اثناء وجوده في منطقة الشدادي السورية التي خسرها الجهاديون لصالح قوات سورية الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة.

وقال كارتر "قبل بضعة اشهر، قلت أننا سنهاجم الهيكلية المالية للتنظيم وبدأنا ضرب مواقع تخزين الاموال، والآن نتخلص من قادته الذين يتولون ادارة امواله".

وتابع ان "هذا سوف يقلل من قدرتهم على الدفع لتجنيد عناصر. حملتنا هي اولا وقبل كل شيء القضاء على التنظيم في العراق وسورية من خلال التركيز على معاقل سلطتهم في مدينتي الرقة والموصل".

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اعلنت قناة ان بي سي الاميركية التلفزيونية ان الولايات المتحدة قتلت عبد الرحمن القادولي، الذي يعتبر الرجل الثاني في تنظيم داعش خلال غارة جوية في سورية.

ومن المتوقع ان يؤكد مقتله في عملية اميركية في سورية وزير الدفاع آشتون كارتر ورئيس اركان القوات المشتركة الجنرال جو دانفورد خلال مؤتمر صحافي اليوم في وزارة الدفاع. كما اعلن الموقع الاخباري "ديلي بيست" ايضا مقتل القادولي الذي قال انه كان على وشك ان يصبح الرجل الثاني في التنظيم.

وعبدالرحمن العاقول مولود في الموصل سنة 1957. عاد للقتال في صفوف داعش في عام 2012 مباشرة بعد خروجه من السجن، وسافر إلى سورية للقتال في فرع التنظيم هناك.

كان منذ 2004 من مقاتلي تنظيم القاعدة في العراق، وعمل تحت قيادة أميره أبو مصعب الزرقاوي حتى مقتله سنة 2006.

وفي 14 مايو 2014 اعتبرته الولايات المتحدة إرهابيا عالميا لنشاطه في داعش.