أمن الفروانية وبلدية الكويت ينفذان حملة على الأسواق العشوائية بالحساوي

نشر في 23-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 23-01-2016 | 00:00
No Image Caption
توقيف عشرات المخالفين خلال مداهمة مخالفات المهبولة
نفذت مديرية أمن محافظة الفروانية، بالتعاون مع بلدية الكويت فرع جليب الشيوخ، حملة أمنية على منطقة الحساوي استهدفت التدقيق على الوضع القانوني لمرتادي الطرقات فيها وضبط المخالفين والمتجاوزين على النظام العام واللوائح والقوانين المطبقة.

وتأتي الحملة في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لحفظ الأمن في مناطق ومحافظات الكويت كافة، وضمن الإجراءات والمهام الأمنية المكثفة.

وشملت الحملة مداهمة عدد من الأسواق العشوائية، التي اتخذت من الساحات العامة مكاناً لبيع البضائع وتداول السلع دون ترخيص أو إذن من الجهات المختصة، كما عمدت إلى تفتيش (5) مستودعات غير مرخصة قانونياً بنيت على هيئة غرف للمعيشة واستخدمت في تخزين الخضروات ، حيث رفع ما فيها من خضراوات وفواكه صالحة للاستخدام ووزعت لاحقاً على الجمعيات الخيرية لترسلها إلى المحتاجين الذين يتقاضون مساعداتها.

وتضمنت الحملة كذلك رفع كميات كبيرة من أنواع الخشب والصناديق البلاستيك المعدة، لغرض عرض الخضار وبيعه من قبل الباعة.  وأكدت مديرية أمن محافظة الفروانية استمرار الحملات الأمنية في مختلف أرجاء المحافظة للقضاء على كل الظواهر السلبية والحد والوقاية من الجرائم وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين.

نفذت وزارة الداخلية حملة أمنية واسعة في منطقة المهبولة أسفرت عن توقيف عشرات المخالفين والمطلوبين. وقالت الوزارة، في بيان، إن حصيلة الحملة تضمنت ضبط ٦٤ بائعاً متجولاً، و١٠ "إلقاء قبض بلاغات تغيب"، بالإضافة إلى ضبط ٤ أشخاص لانتهاء إقاماتهم، وضبط ٧ دون إثبات.

وأضافت أنه تم ضبط شخص مطلوب "إلقاء قبض" للإدارة العامة للتحقيقات بتهمة السرقة، وأحيل الموقوفون إلى جهات الاختصاص لاتخاذ المناسب بشأنهم. وأشارت، في بيان آخر، إلى أنه أثناء عمل نقطة تفتيش في منطقة المهبولة، تم ضبط وافد مصري الجنسية مطلوب جنائياً، وصادر في حقه حكم ٣ سنوات واجب النفاذ.

كما تم ضبط مواطن مطلوب إلقاء قبض تزوير لدى إدارة البحث والمتابعة، وتم أيضاً حجز مركبة مخالفة لقانون المرور، وتحرير ٦ مخالفات مرور.

back to top