بفضل الفنان تامر حسني دخلت مصر موسوعة غينس بعد تحقيقها رقماً قياسياً في التبرع بالدم، وفقاً لما أعلنه بنك الدم في القاهرة خلال مؤتمر صحافي عقد بالتعاون مع مبادرة نبض الحياة، التي ترعاها {مؤسسة واحد من الناس} برئاسة الإعلامي عمرو الليثي.

Ad

حضر المؤتمر ممثل مجموعة غينس في مصر الذي  كرّم الفنان تامر حسني لجهوده في إنجاح الحملة وسط  حضور إعلامي مكثف، إذ تعتبر هذه المبادرة التي دعمها حسني أكبر حملة تبرع بالدم  في العالم.

 في تصريح لـ {الجريدة} اعرب تامر حسني عن سعادته بهذا الحدث، شاكراً الناس على اختلاف فئاتهم واعمارهم، خصوصاً من ساندوه وشجعوه على هذه المبادرة التي لاقت تجاوباً سريعاً من معجبيه، فشاركوا في أكبر حملة تبرع بالدم في مصر، تنقلت  على مدى 28 يوماً بين 21 محافظة بالتعاون مع {مؤسسة واحد من الناس}، وأكثر من 120 مركز تجمع في مصر.  

 أضاف أن هذا التكريم أعطاه مزيداً من الحماسة ليساعد في توعية الشباب،  ويساهم في إزالة هم أو مرض أو مساعدة مصاب، مشيراً إلى أن هذا المشروع لن يتوقف عند تحطيم الرقم القياسي العالمي، بل سيبتكر أفكاراً جديدة ومختلفة، لتوعية الشباب على أهمية التبرع بالدم، لما لها من قيمة لمساعدة المصابين والمرضى.

إنجاز ضخم

أعرب الإعلامي عمرو الليثي عن سعادته بهذا الإنجاز  لمصر، خصوصاً أنه يؤكد عظمة الشعب المصري، وقدرته على تحقيق الإنجازات، مشيراً إلى ثقته بالشباب المصري  {الذي لن يخذلنا وسيدعم المبادرة}. كذلك  وجه التهنئة للقيمين على الحملة وللفنان تامر حسني ولمعجبيه وعشاقه في المحافظات كافة الذين كان لهم دور في تحقيق هذا الإنجاز.

أضاف أن هذا الإنجاز  بداية  لإنجازات أخرى ستنفذها {مؤسسة واحد من الناس}، متمنياً أن تستمر هذه المبادرات وأن تكون  ثمة أفكار وخدمات في مجالات مختلفة.