«الشؤون»: حريصون على تقديم الأفضل للمرأة

نشر في 30-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 30-03-2016 | 00:01
No Image Caption
أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري أن الوزارة حريصة على تقديم افضل الخدمات للمرأة، لأنها شريك فاعل وأساسي في المجتمع.

وقال المطيري في تصريح صحافي، أمس، على هامش ندوة «ماذا تريد المرأة الكويتية في ظل الحداثة والتغيير الاجتماعي السريع؟»، التي نظمتها ادارة المرأة والطفولة التابعة للوزارة، إن «الشؤون تحرص، عبر ادارة المرأة والطفولة، ومراكز تنمية المجتمع، على تقديم المحاضرات وورش العمل التي تعنى بكل التخصصات التي تخدم المرأة».

وأشار إلى أنه «عقب صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بإنشاء مجلس الأسرة، سيكون هناك أنشطة وبرامج عدة تهم الاسرة عموما، والمرأة خصوصا».

ولفت إلى أن «الندوة تعد أحد المشاريع التنموية للوزارة التي تهدف الى تسليط الضوء على ما تريده المرأة الكويتية، بمشاركة نخبة من اساتذة جامعة الكويت»، متمنيا أن «تخرج الندوة بتوصيات تخدم أكبر شريحة من النساء الكويتيات».

من جانبه، أكد مدير ادارة المرأة والطفولة بوزارة الشؤون ناصر العمار أن «الندوة هي استكمال للفعاليات التي تنظمتها الادارة خلال الايام الماضية، ضمن استراتيجية وضعتها لتشخيص الواقع وتحليله ومن ثم وضع الحلول المناسبة له».

وأضاف العمار أن «هذه الندوة تطرح تساؤلات تجيب عنها المحاضرات، لأن المرأة الوحيدة القادرة على تشخيص مشكلاتها، وايجاد حلول لها».

وأشار إلى أن «المرأة الكويتية رغم بلوغها مناصب قيادية عدة، فإنها ما تزال لديها الكثير من الطموحات والتطلعات التي ترغب في تحقيقها من خلال تذليل العقبات التي تواجهها مثل النظرة الاجتماعية أو العادات والتقاليد أو القوانين وغيرها».

back to top