وفاة هاربر لي عن 89 عاماً

Ad

توفيت الكاتبة الروائية الأميركية هاربر لي عن 89 عاماً، وكانت كتبت الرواية الكلاسيكية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة "أن تقتل طائرا بريئا"، بعدما عاشت حياة عزلة إلى حد كبير على مدى عقود، وكتبت كتابا ثانيا بشأن الظلم العنصري في الجنوب الأميركي، جاء تحت عنوان "اذهب ونصّب مراقبا".

ونشرت رواية "أن تقتل طائرا بريئا" عام 1960، وترجمتها إلى العربية داليا الشيال أستاذة الأدب الإنكليزي بجامعة القاهرة، ونشرتها دار الشروق في مصر عام 2011.

وتحول الفيلم، الذي يحمل اسم روايتها الأشهر "أن تقتل طائرا بريئا" واحدا من كلاسيكيات السينما الأميركية، حيث فاز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم عام 1963.

سيارة بوند بيعت بـ 3.5 ملايين دولار

بيعت سيارة آستون مارتن طراز (دي بي 10)، صممت لأحدث أفلام جيمس بوند (سبيكتر)، مقابل نحو 3.5 ملايين دولار، في مزاد لتتجاوز كثيراً السعر المتوقع.

ولطالما ارتبطت السيارة آستون بشخصية العميل 007، وهي واحدة من عشر سيارات صممت للفيلم، الذي شهد تجسيد دانيال كريغ للدور الشهير للمرة الرابعة.

وقالت دار مزادات كريستيز إن "المزايدة على (سبيكتر سيلفر دي بي 10)، التي عرضت في مزاد (جيمس بوند سبيكتر) استمرت أقل من 5 دقائق".

وكان السعر المتوقع بين مليون، و1.5 مليون جنيه إسترليني، لكن السيارة بيعت مقابل 2.434.500 جنيه (3.48 ملايين دولار).

ديباردو يهاجم «The Revenant» وكلوني

هاجم الممثل الفرنسي المخضرم جيرارد ديباردو صناعة السينما في هوليوود، وانتقد الممثل جورج كلوني لانخراطه في شؤون السياسة.

وقال ديباردو الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي أعقب عرض فيلمه "سينت أمور": "رأيت أن السيد كلوني أراد أن يقابل السيدة ميركل. أشعر بالقلق من أن يكون اللقاء مضى بشكل سيئ. إنه لأمر جيد الآن أن تكون ممثلا وعالما بيئيا وسياسيا. يمكنك القيام بكل شيء".

وانتقد ديباردو أيضا فيلم "The Revenant" الذي يقوم ببطولته الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو.