ماليزيا.. توقيف أربعة مشتبهين بارتباطهم بتنظيم داعش

نشر في 16-01-2016 | 12:29
آخر تحديث 16-01-2016 | 12:29
No Image Caption
أعلن قائد الشرطة في ماليزيا السبت توقيف أربعة ناشطين يشتبه بارتباطهم بتنظيم داعش كان أحدهم يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري.

وقوات الأمن في حالة انذار في مختلف أنحاء البلاد منذ الاعتداءات الدامية الخميس في جاكرتا عاصمة اندونيسيا الارخبيل المجاور.

وأوقف أحد المشتبه بهم وهو ماليزي في الـ 28 الجمعة في محطة للقطارات بوسط المدينة وتم ضبط «أسلحة ووثائق مرتبطة بتنظيم داعش»، حسبما كتب قائد الشرطة خالد أبوبكر على تويتر دون أن يحدد طبيعة الأسلحة التي كانت بحوزته.

وأضاف خالد «لقد أقر المشتبه به بأنه خطط لتنفيذ اعتداء انتحاري في ماليزيا وبأنه كان ينتظر تعليمات من أحد عناصر التنظيم في سورية»، حيث يسيطر التنظيم على مساحات شاسعة.

من جانبه، أعلن أيوب خان ميدين بيتشاي المسؤول في مكافحة الإرهاب لوكالة فرانس برس أن سكيناً ووثائق لها علاقة بالتنظيم المتطرف ضُبِطَتْ خلال تفتيش منزل المشتبه به.

وتابع خالد بأنه تم توقيف ثلاثة ماليزيين آخرين يُشتبه بأنهم على علاقة مع التنظيم المتطرف، اثنان منهما رجل وزوجته كانا أوقفا في 11 يناير عند عودتها بعد طردهما من تركيا.

ومضى يقول أن الناشطين الثلاثة أوقفوا في تركيا «حيث حاولوا الالتحاق بالجهاديين في سورية».

وأسفرت الاعتداءات الانتحارية والهجمات المسلحة المنسقة في وسط جاكرتا الخميس عن سقوط قتيلين من المدنيين وأكثر من عشرين جريحاً، كما قتل المنفذون الخمسة لهذه الاعتداءات التي تؤكد المخاوف من ظهور تنظيم داعش في اندونيسيا التي تُعد أكبر بلد مسلم من حيث التعداد السكاني في العالم.

back to top