كشف نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للوقاية من السرطان «كان»، د. خالد الصالح، عن إطلاق دورة متخصصة جديدة للهيئة التمريضية، بالتعاون مع إدارة التمريض بوزارة الصحة.

Ad

وقال الصالح، في تصريح صحافي أمس، إن الحملة تقوم بتدريب الهيئة التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم، وخاصة مرضى السرطان، مشيرا إلى أنه تم إعداد برنامج متكامل يقدمه اختصاصيو الأورام للمتدربين، يتضمن تعريفا حول مرض السرطان ومراحله ونسبة وقوعه في الكويت وفي العالم، وطرق التشخيص والعلاج والوقاية والاكتشاف المبكر ونسبة الشفاء.

وأوضح أن اختيار تدريب الهيئة التمريضية يعود إلى أنها الفئة الأقرب دائما للمريض وذويه وكذلك للأطباء، فتدريبهم على المعلومات الصحيحة حول الأمراض السرطانية يهيئهم للإجابة عن أية تساؤلات بصورة علمية سليمة. وأشار إلى أن الطواقم التمريضية هي التي تنفذ وتطبق العلاجات الموصوفة من الأطباء، لذلك فهم الركيزة في تقديم العلاج، ولذلك وجب الاهتمام بثقافتهم الصحية فيما يتعلق بالأمراض السرطانية.

وتقدم الصالح بالشكر لإدارة التمريض بوزارة الصحة على اهتمامها بتدريب منتسبيها من الممرضين والممرضات لتنشيط معلوماتهم، وإكسابهم مهارات وخبرات تفيدهم في أداء عملهم على الوجه الأكمل، ما يصب في مصلحة المرضى، وهو الهدف الذي يود الجميع تحقيقه.