أكد المضف أن حرص بنك الائتمان على توسيع شبكة الربط مع البنوك والمصارف التجارية يعكس قناعة ثابتة بدور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية في البلاد.

Ad

وقّع المدير العام لبنك الائتمان الكويتي، صلاح المضف، والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد، ريتشارد جروفس، بروتوكول تعاون للربط الإلكتروني بين البنكين.

وقال المضف، في بيان صحافي أمس عقب التوقيع، إن "أهمية هذه الخطوة تكمن في أنها تستكمل مسيرة الربط الالكتروني مع البنوك والمصارف المحلية، وهي المسيرة التي بدأت بتوقيع بروتوكول مماثل مع بنك الكويت الوطني، وبنك الكويت الدولي، وبنك بوبيان والبنك التجاري في وقت سابق"، لافتا إلى أن كلا البنكين يتعاملان مع قاعدة كبيرة من العملاء الذين يستفيد قطاع منهم من خدمات بنك الائتمان وقروضه، ومن ثم فإن توقيع الاتفاق سيوفر المزيد من الوقت والجهد لهؤلاء.

وأضاف أن "توقيع الاتفاق يمثل امتدادا للجهود التي يبذلها (الائتمان) في توسيع شبكة الربط الالكتروني مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والبنوك التجارية، تنفيذا للاستراتيجية التي يتبناها البنك في شأن التحول نحو إنجاز المعاملات إلكترونيا بشكل كامل".

وتابع أن "الخطوة الجديدة ستمكن عملاء (الأهلي المتحد) من المواطنين المسجلين لدى بنك الائتمان والمستفيدين من القروض التي يمنحها من دفع أقساطهم عبر موقع البنك ذاته، فضلا عن إمكانية إجراء التحويلات المباشرة بين البنكين مستقبلا، واستيفاء الاستقطاعات الشهرية من العملاء المستفيدين من قروض بنك الائتمان، ومن دون حاجة إلى مراجعة أي من أفرع البنك بأنفسهم".

وبيّن المضف أن حرص بنك الائتمان الكويتي على توسيع شبكة الربط مع البنوك والمصارف التجارية يعكس قناعة ثابتة بدور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية في البلاد، ورافعة مهمة لتحول الكويت إلى مركز مالي واقتصادي، استجابة للرغبة السامية.

وأشار إلى أن التعاون بين "الائتمان" والبنوك الخاصة يأتي امتدادا للشراكة القديمة والمتجذرة في الكويت بين القطاعين العام والخاص، التي بدأت منذ عقود طويلة، وساهمت في نهضة الكويت وتطورها الاقتصادي.

وكشف أن الخطط الموضوعة في هذا الإطار تتضمن الربط الإلكتروني مع كل البنوك والمصارف التجارية، وهو ما تسعى الإدارة العليا إلى تنفيذه من خلال برنامج زمني محدد، لإتاحة المزايا نفسها لكل المستفيدين من قروض "الائتمان" وأيا كان المصرف التجاري الذي يتعاملون معه.

وأعرب المضف عن شكره وتقديره للبنك الأهلي المتحد وإدارته لتعاونها في تنفيذ الربط الإلكتروني، وتذليل العقبات والعوائق التي كانت تعترضه، متمنيا استمرار التعاون بين الجانبين لما فيه خير المواطنين الكويتيين.

يُذكر أن توقيع اتفاق الربط الإلكتروني حضره نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد، معتز الرافعي، ونائب المدير العام لبنك الائتمان لشؤون التخطيط مبارك الرشيدي، وكبير مستشاري البنك باسم العلي، ومدير مركز نظم المعلومات بالبنك فيصل النيباري.

وسبق أن ذكرت جريدة النيويورك تايمز أن بنك الائتمان الكويتي قد حصل مع شركة (SAP) على جائزة الإنجاز التقني، التي يتم منحها من (The Asian Banker)، وذلك لإنجاز أفضل منصة إقراض في الشرق الأوسط.

ونالت الجهتان الجائزة نظير نجاحهما في وضع نظام آلي دقيق وسريع لدراسة طلبات القروض التي يتقدم بها المواطنون الكويتيون للحصول عليها من بنك الائتمان الكويتي، ويقوم النظام بسرعة إتمام إجراءات الموافقة على الطلب خلال 5 دقائق، وذلك باستخدام البطاقة المدنية الذكية من أجل الربط بين عدة جهات ذات صلة، والحصول منها على البيانات المطلوبة للموافقة على طلب القرض.

وأصبح بإمكان المواطنين التقدم إلى البنك من أجل الإقراض والحصول على الموافقة السريعة بأقل جهد ممكن بفضل برمجيات SAP، كما استطاع البنك رفع إنتاجية الموظفين بنسبة 95 في المئة، والقضاء على الأخطاء البشرية، وإلغاء عمليات الإدخال اليدوية.