الزمالك يهزم مولودية بجاية ويقترب من دوري المجموعات

نشر في 11-04-2016 | 00:03
آخر تحديث 11-04-2016 | 00:03
No Image Caption
هزَّ الزمالك المصري الشباك مرتين في الشوط الثاني، ليفوز 2-صفر على مولودية بجاية الجزائري، في ذهاب دور
الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
حقق الزمالك فوزا ثمينا على مولودية بجاية الجزائري بنتيجة 2-صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على استاد بتروسبورت، ضمن مباريات الذهاب لدور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي.

أحرز هدفي اللقاء محمود كهربا وأحمد حمودي (59 و82)، ليضع "الأبيض" قدماً في دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، حيث أصبح بطل الجزائر مطالبا بهزيمة الزمالك بثلاثية نظيفة في مباراة العودة بولاية بجاية يوم 19 الجاري، لضمان التأهل.

من جانبه، أكد رئيس الزمالك مرتضى منصور، أنه راهن على نجاح تجربة حضور الجماهير في مباراة الزمالك ومولودية بجاية، وهو ما حدث وكان يتوقعه ومعه م. خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، الذي يوجه له شكرا كبيرا على دعمه لهذه المبادرة، متمنيا تكرار التجربة، وخاصة مع الالتزام والانضباط الجماهيري المميز من جماهير "القلعة البيضاء"، مشيرا إلى أن الجماهير لم تلقِ أي شماريخ في الملعب، حرصا على مصلحة فريقها.

وشدد منصور على أنه أثبت للفئة الشاردة من مشجعي الألتراس، أنه لم يكن ينصب كمينا لهم خلال مباراة الزمالك ومولودية بجاية، حيث دخلوا اللقاء وشاهدوه من دون أي مضايقات، مطالبا إياهم بالالتزام بالروح الرياضية فقط والتشجيع الحضاري، بعيدا عن أي خروج على السلوكيات.

مشادة و اعتذار

وأوضح أن المشادة التي وقعت بين طارق حامد ولاعب بجاية تم احتواؤها بعد اللقاء، حيث ذهب ومعه اللاعب للاعتذار للاعبين الجزائريين، لأن العلاقة بين الشعبين أكبر من مباراة في كرة القدم، متمنيا استمرار هذه الروح في مباراة الجزائر.

وكشف رئيس الزمالك عن ثقته الكبيرة في لاعبي "الأبيض" بتخطي فريق بجاية على أرضه بالجزائر، مشددا على أن الفريق سيتأهل بجدارة لدوري المجموعات للبطولة بعد غياب.

وأضاف منصور أن الزمالك تفوق على فريق قوي جدا، مثل بجاية، وترتيبه متقدم في الدوري الجزائري، وهو ما يؤكد تصميم اللاعبين على التأهل، رغم بعض الصعوبات في الشوط الأول.

كما أكد أن الزمالك سيحافظ على الدوري الممتاز، رغم فارق النقاط مع المنافس، لأن المشوار لا يزال طويلا، وهناك مباراة مع المنافس سيفوز "الأبيض" بها، وتتبقى 6 نقاط فقط سيعوضها لاعبو القلعة البيضاء، ليحافظوا على البطولة التي حققوها الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق.

علي يشكر اللاعبين

من جانبه، وجَّه مدير الكرة بالزمالك عبدالحليم علي، الشكر للاعبي فريقه، مضيفاً أن كل اللاعبين لهم دور مهم في المباراة، سواء من كانوا في التشكيلة الأساسية أو البدلاء أو من كانوا خارج قائمة المباراة نهائيا.

وأضاف أن الزمالك نجح في الشوط الأول فقط، وهناك شوط ثان في الجزائر، مشددا على أن "الأبيض" سيخوض مباراة العودة من دون النظر إلى نتيجة لقاء الذهاب، وسنلعب لتحقيق الفوز.

... والنيران الصديقة تحرم الأهلي من الفوز على أفريكانز

فرط الأهلي المصري في فوز كان في متناوله ليكتفي بالتعادل 1-1 مع مضيفه يانغ افريكانز التنزاني في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمس الأول.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر حمل توقيع عمرو جمال في الدقيقة 11، قبل أن تهدي النيران الصديقة هدف التعادل لأفريكانز، بعدما سجل أحمد حجازي مدافع الأهلي هدفا في مرمى فريقه بالدقيقة 19. واقترب الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، من التأهل لمرحلة المجموعتين التي غاب عنها في النسختين الماضيتين للمسابقة، حيث يكفيه التعادل السلبي في مباراة العودة التي ستقام بمصر الأسبوع المقبل لمواصلة مسيرته في المسابقة.

في المقابل، أصبح يتعين على أفريكانز الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1-1 في لقاء العودة للتأهل لدور الثمانية والإطاحة بنادي القرن في إفريقيا مبكرا.

back to top