تقام اليوم 4 مباريات في دوري السلة، أهمها القادسية مع كاظمة، حيث إنه في حال فوز «الأصفر»، سيتوج بطلاً للدوري قبل انتهاء البطولة بجولة.

Ad

يسعى فريق نادي القادسية إلى حسم لقب دوري كرة السلة عندما يلتقي كاظمة في السابعة من مساء اليوم على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي ضمن الجولة الـ 41 قبل الأخيرة من البطولة، التي تشهد أيضا 3 مباريات تجمع الكويت مع الجهراء في الخامسة مساء على الصالة نفسها، فيما يلعب على صالة الكويت، العربي مع الساحل في نفس التوقيت، واليرموك مع الصليبيخات في السابعة مساء.

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 56 نقطة من 28 مباراة، من دون أي هزيمة، ويأتي بعده الكويت بـ 54 نقطة من 28 مباراة أيضاً، ثم كاظمة 50 نقطة من 29 مباراة، والعربي 47 نقطة من 29 مباراة، فالجهراء والنصر 45 نقطة من 28 مباراة للأول و30 مباراة للثاني، والساحل 42 نقطة من 29 مباراة، فالشباب واليرموك 37 نقطة من 29 مباراة للأول و28 للثاني، والتضامن والصليبيخات 30 نقطة من 28 مباراة للأول و29 للثاني.

ويتوج القادسية بلقب البطولة في حال حقق الفوز على كاظمة اليوم، قبل الجولة الأخيرة، التي يلتقي فيها مطارده المباشر الكويت.

ويحتاج الفريق بقيادة المدرب الوطني مرتضى السيد إلى الفوز في لقاء اليوم، أو خسارة الكويت أمام الجهراء لحسم اللقب، فيما سيتأجل الحسم إلى الجولة المقبلة، في حال خسر القادسية وفاز الكويت، الذي تبدو حظوظه ضعيفة جداً، نظرا لأنه يحتاج إلى الفوز اليوم وخسارة القادسية، ثم يجب عليه الفوز على "الأصفر" في الجولة الختامية، ما يساويه بالنقاط مع خصمه، وفي هذه الحالة سيلجأ الطرفان إلى مباراة فاصلة، لتحديد البطل، الأمر الذي يجعل اللقب أقرب للقادسية بصورة كبيرة.

وقياساً على أداء الطرفين في الجولات الماضية، فإن الترشيحات تصب في مصلحة "الأصفر"، الذي إن سارت الأمور بالصورة المنطقية، فإنه لن يجد أي صعوبة في تخطي "البرتقالي" وحسم اللقب، إلا أن المواجهات الحاسمة غالبا ما تسبب حالة من الارتباك والتسرع للاعبين، وهو ما قد يؤثر على أداء لاعبي "الأصفر"، الذين يبحثون عن اللقب الغائب منذ خمسة مواسم.

ويعتمد مدرب القادسية على مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل: عبدالعزيز الحميدي، صالح يوسف، شايع مهنا، مشاري بودهوم، عبدالرحمن السهو، ناصر الظفيري، وعبدالله سالمين.

في المقابل، يريد كاظمة إثبات قدرته على منافسة أقوى الفرق، خصوصا بعد تلقيه خسارة قاسية في الجولة الماضية أمام الكويت بفارق وصل إلى 41 نقطة، كما أنه يطمح للاستعداد لبطولة كأس الاتحاد عبر هذه المباراة. ويعتمد مدرب "البرتقالي"، الأميركي مارتي دوغلاس، على لاعبيه: محمد أشكناني، أحمد البلوشي، عبدالله البدر وعبدالله ريحان.