الأهلي يواجه الطلائع اليوم لمواصلة الانفراد بالصدارة

نشر في 13-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:01
No Image Caption
يتطلع الأهلي إلى مواصلة انتصاراته المحلية بمسابقة الدوري الممتاز حين يحل ضيفا في الخامسة مساء اليوم على نظيره طلائع الجيش على استاد السويس الجديد، ضمن مباريات الجولة الـ18 للمسابقة المحلية، ويدخل الأحمر هذه المواجهة معتليا صدارة جدول الترتيب برصيد 38 نقطة بعد فوزه في آخر 4 مباريات أمام الإسماعيلي والاتحاد وإنبي والزمالك.

وكان الأهلي وطلائع الجيش التقيا من قبل 18 مرة في مسابقتي الدوري وكأس مصر، فاز فيهما الأهلي بـ15 مباراة كان آخرها في الدور الأول من البطولة بهدف دون رد لعبدالله السعيد، وتعادل في ثلاث مباريات، مما يعني أن الطلائع لم ينجح قط في إلحاق أية خسارة بالأهلي. وسيخوض الاهلي مباراة اليوم منتعشا ومتسلحا بعامل مهم هو الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق بعد سلسلة من النتائج المتميزة وتصدر جدول المسابقة، ورغم ذلك فإن الجهاز الفني بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي حذر لاعبيه من الغرور والثقة الزائدة بالنفس، وطالبهم باحترام الخصم الذي يضم بين صفوفه لاعبين أصحاب خبرات جيدة مثل علاء علي وهيرفي أوساليه ومحمد أشرف باعتبارهم القوة الحقيقية في صفوف الخصم.

ينتظر أن يخوض الأحمر اللقاء بتشكيل مكون من: شريف إكرامي ورامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل ومحمد هاني (أحمد فتحي)، وحسام غالي وعمرو السولية (حسام عاشور)، وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وماليك إيفونا.

في المقابل، يأمل الطلائع في تحقيق فوز تاريخي على الأهلي وانتزاع النقاط الثلاث للابتعاد قليلا عن فرق المؤخرة في ظل وجوده بالمركز الـ14 برصيد 20 نقطة، وحذر طارق يحيى المدير الفني لاعبيه من الرهبة، وطالبهم بالأداء الرجولي وغلق مفاتيح لعب الأهلي المتمثلة في الثنائي عبدالله السعيد ورمضان صبحي، كما طالبهم بفرض رقابة لصيقة على إيفونا وعمرو جمال وجون أنطوي لضمان عدم الخسارة.

وضمن مباريات الجولة، يخوض سموحة مواجهة سهلة حين يستضيف نظيره غزل المحلة على استاد الإسكندرية، فيما يلتقي المصري البورسعيدي في مباراة صعبة مع ضيفه بتروجيت في ظل تقارب مستوى الفريقين.

back to top