تركيا: النظام السوري غير صادق في محادثات السلام

نشر في 11-04-2016 | 21:36
آخر تحديث 11-04-2016 | 21:36
No Image Caption
وصف المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين اليوم الاثنين النظام السوري بأنه "غير صادق" بشأن محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال في مؤتمر صحفي ان استمرار الهجوم والعمليات العسكرية والحصار الذي يفرضه النظام السوري على شعبه يظهر ان هذا النظام "مخادع" بشأن عملية السلام والانتقال السياسي.

وأضاف المتحدث ان النظام السوري وأعوانه يصرون على عدم الخوض في مسألة عملية الانتقال السياسي.

وأوضح "انه تم التوصل الى اتفاق بتأييد ودعم من المجتمع الدولي لوقف الاشتباكات في سوريا من جهة ومن جهة أخرى يستمر النظام بعملياته العسكرية في حلب وادلب ومناطق اخرى بذريعة محاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)" مؤكدا استحالة قبول ذلك.

واعرب المتحدث عن قلق أنقرة من "احتمال حدوث موجة لجوء جديدة من حلب في حال شن النظام السوري حملته العسكرية على المواطنين" معتبرا ان تركيا اقرب ملجأ للفارين من المدينة.

واشار في هذا الصدد الى ان بلاده تمتلك القدرة والبنى التحتية لاستقبال اللاجئين معربا عن امله ان تشهد التطورات على الساحة ما يمنع حدوث ازمة انسانية جديدة.

وكان مبعوث الامم المتحدة إلى سوريا ستافان دي مستورا أعلن الخميس الماضي أن الجولة الثانية من مباحثات جنيف السورية بين الحكومة والمعارضة ستبدأ بمحادثات غير مباشرة الاربعاء المقبل.

back to top