ذكر كاظم أن وزيرة الشؤون هند الصبيح لديها خطة لدمج الحدائق التابعة للوزارة مع حدائق هيئة الزراعة، ولاسيما أن الوزارة لا تتبعها أي حدائق بعد الدائري الرابع.

Ad

كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم، أنه "اجتمع بمسؤولي وزارة التربية، لإتمام عملية نقل تبعية حضانات الأطفال اليهم، حيث تم خلال الاجتماع وضع الأسس التي سيتم خلال اثرها النقل"، مشيرا إلى أنه "تم تحديد مدة 3 أشهر لنقل التبعية".

وقال كاظم في تصريح صحافي، أمس الأول، على هامش افتتاحه مهرجان الاعياد الوطنية "كويت الماضي"، الذي نظمته مراكز تنمية المجتمع في محافظتي الفروانية والعاصمة، إن "الوزارة تنتظر رد التربية، لتحديد الخطوات اللاحقة التي سيقومون بها لاتمام عملية النقل".

وأوضح أن "التربية تعاني مشكلة عدم وجود هيكل تنظيمي لاستيعاب أعداد الحضانات"، متوقعا أن "تأخذ عملية النقل مدة أطول، ولاسيما أننا شارفنا على نهاية الشهر الأول من المدة وحتى الآن لم نستطع عمل شيء، باستثناء توثيق وتسليم ملفات الحضانات اليهم".

حدائق الأطفال

وأكد كاظم أن "الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة عمل مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، بشأن ترتيب حدائق الاطفال"، مشيرا إلى أن "وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح لديها خطة لدمج الحدائق التابعة للوزارة مع حدائق هيئة الزراعة، ولاسيما أن الوزارة لا تتبعها أي حدائق بعد الدائري الرابع"، موضحا أن "الوزارة ستجتمع الأسبوع المقبل مع الهيئة لبحث هذه القضية".

وبشأن وجود تدوير في الوزارة، قال كاظم إن "هناك تدويرا قريبا سيشمل القطاعات كافة، غير أنه بشأن قطاع التنمية الاجتماعية سيكون هناك تدوير جزئي، لكن ليس الآن، وخاصة أنني انتظر خطة العمل التي سيتم إعدادها من قبل الوزيرة الصبيح ووكيل الوزارة".

حب الكويت

في موضوع آخر، وضمن احتفالات وزارة الشؤون بالاعياد الوطنية، عرض قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزارة مسرحية وطنية بعنوان "نذوب في حب الكويت" على مسرح الصالة متعددة الأغراض في مجمع دور الرعاية الاجتماعية.

وقال وكيل الوزارة د. مطر المطيري في كلمته خلال الحفل، "أقف أمامكم اليوم مستنداً إلى تاريخ كويتي حافل بالأمجاد والانتصارات، وأحدثكم والكويت ترفل في ثوب العزة والفخار، وتزدان بأسمى آيات الشموخ وأغلى ذكريات الاعتزاز".

وأضاف: "أحدثكم في ذكرى عيد الاستقلال المجيد الذي بزغ فيه فجر الحرية أشرق فيه شمس النهضة الكويتية الحديثة التي ينعم بها كل مواطن، بل وكل عربي أبيٌ مخلص من المحيط إلى الخليج، وأحدثكم في يوم التحرير، حيث استطاع شعبنا، بفضل الله اولا، ثم بجهوده وبمساعدة أشقائه وأصدقائه، دحر محتل غاشم أراد أن يمحو هويتنا ويطمس تاريخنا، فلم يجد بيننا من يسالمه، بكل كنا جميعاً أسوداً ونسوراً نحمي أرضنا ونصون عرضنا، ونبذل في سبيل ذلك كل نفيس، حتى انهزم الباغي، وعاد أدراجه يجر أذيال العار والهزيمة".

إنجازات

وتابع: "أتحدث إليكم اليوم في الذكرى العاشرة لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم، حيث وضع سموه رفاهية المواطن وأمن الوطن نصب عينيه منذ اليوم الاول لتوليه مسند الإمارة فحقق الانجازات في الداخل والخارج، الامر الذي دعا المجتمع الدولي إلى منحه لقب أمير الإنسانية، وهي شهادة ليست لسموه وحده، بل للكويت بجميع أطيافها وألوانها".

وأشار إلى أنه "إذا كنت أتحدث إليكم عن الأعياد الوطنية، فلأنها شعاع من الماضي نير به طريق المستقبل ونصنع به مجد الحاضر.فعلينا ان نعطي الوطن كما أعطاه أباؤنا الأولون، وواجبنا ان نحفظ له أمنه واستقراره، وننأى بأنفسنا عن الحزبية والطائفية، فكلنا للكويت والكويت هي الأم والملجأ والحصن لكل أبنائها الشرفاء".