المرزوق لـ الجريدة•: لا نية لإقالة إبراهيم

نشر في 13-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2016 | 00:01
No Image Caption
«مواجهات الدوري الحاسمة أكبر من قدرات العلي وسنطالب بحكام أجانب»
أثار أداء الحكم أحمد العلي، الذي أدار قمة الكويت والعربي في الجولة 21 من دوري ڤيڤا، والتي انتهت بالتعادل، استياء إدارة نادي الكويت، وهو ما عبر عنه رئيس النادي عبدالعزيز المرزوق لـ الجريدة، كاشفا عن بعض الخطوات التي ستتخذها إدارة النادي بهذا الصدد.

أكد رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق استمرار الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة محمد إبراهيم.

وكان الكويت قد تعادل بهدف لمثله مع العربي في قمة مباريات الجولة 21 من دوري ڤيڤا، ليرفع الأبيض رصيده إلى 46 نقطة، وهو ما ابعده بفارق كبير من النقاط عن المتصدر القادسية، الأمر الذي قلص من فرص لاأبيض في الاحتفاظ بلقب الدوري.

وقال المرزوق في تصريح لـ الجريدة، إنه لا توجد نية لإقالة إبراهيم، كما يحاول البعض الترويج لذلك، لاسيما ان الأبيض، وحسب رؤية إدارة النادي، يؤدي بشكل جيد، بيد أن أخطاء خارجة عن إراته هي السبب في التأخر الحاصل في الوقت الحالي، وضياع العديد من النقاط المهمة في صراع الصدارة.

واعتبر أن الأبيض في حاجة لفرض نوع من الاستقرار، لاسيما ان نهاية الموسم قد اقتربت، وهناك العديد من الارتباطات المهمة التي تنتظر الفريق، مع الجهاز الفني الحالي، الذي يؤدي، حسب رؤية المرزوق، بصورة لائقة.

وأشار إلى أن هناك من خارج نادي الكويت من يحاول الترويج لأزمات ومشاكل في النادي، للنيل من استقرار الفريق، بيد ان الامور على طبيعتها، والعمل قائم على قدم وساق لمواصلة التربع على كأس التفوق، والحفاظ على مكتسبات المواسم السابقة.

متمسكون بالأمل

واعترف المرزوق بأن المنافسة على لقب دوري ڤيڤا باتت صعبة، في ظل ابتعاد الأبيض بفارق كبير عن القادسية، وهو ما يمنح الأخير فرصة اللعب بأريحية كبيرة فيما تبقى من مباريات هذا الموسم، لافتاً إلى أن الأبيض سيتمسك بالأمل حتى نهاية الموسم، وسيلعب حتى الرمق الأخير للبطولة للظفر باللقب.

وأشار إلى ما جرى في مباراة فريقه الأخيرة أمام العربي، قائلا «إن حكم المباراة أحمد العلي لم يكن على مستوى المباراة، لاسيما أن مباريات الدوري الحاسمة والتي تجمع الكبار تحتاج إلى نوعية حكام من اصحاب الخبرة الطويلة، وهو ما لم يتوفر في العلي».

وأضاف «ان هناك العديد من القرارات المؤثرة التي تهاون فيها العلي لصالح الكويت، كانت كفيلة بخروج الأبيض فائزا في المباراة وبصورة مريحة».

وأكد أن نادي الكويت لا يتجنى على الحكم العلي، بيد أن جميع من تابع المباراة، يرى الأخطاء التي وقع فيها والتي غيرت مجرى المباراة، كاشفا عن أن إدارة نادي الكويت ستطلب حكاما أجانب في المباريات المتبقية من الموسم الحالي، لرفع الضغوط والحرج عن الحكام الكويتيين.

وأضاف المرزوق أن نادي الكويت وأغلب الأندية في الكويت على استعداد لتحمل نفقات جلب حكام أجانب، بيد أنها ليست على استعداد لقبول الأخطاء الفادحة التي يقع فيها الحكام المحليون.

وكانت حالة من الغضب قد لفت نادي الكويت والمنتمين للقلعة البيضاء بعد التعادل مع العربي، لاسيما ان التعادل قلص من حظوظ الكويت في الحفاظ على اللقب، وصبت جماهير الكويت، وكذلك المسؤولون عن جهاز الكرة جام غضبهم على الحكم أحمد العلي الذي أدار اللقاء.

back to top