أشاد رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين أحمد الملا بالموقف المشرف للبرلمان الكويتي تجاه قضايا البحرين، وخاصة فيما يتعلق بالإرهاب والتدخلات الخارجية وإساءات النائب عبدالحميد دشتي، معبراً عن تطلع بلاده إلى محاكمة الأخير ليأخذ جزاءه العادل.  

Ad

وقال الملا، في تصريح لـ«الجريدة»، إن دشتي دائماً ما يسيء إلى دول الخليج عامة، والبحرين بشكل خاص، لافتاً إلى أن «هذا الشخص لا يمثل الشعب أو البرلمان الكويتيين، بل يمثل نفسه، ونحن نعلم جيداً الدول والمنظمات التي تقف وراءه».

إلى ذلك، هنأ الملا الكويت أميراً وحكومة وشعباً على التكريم الذي حظي به رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والنائب فيصل الشايع «لجهودهما الكبيرة تجاه الاتحاد البرلماني العربي، ووحدة الصف والانتصار للقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية».

وأشاد بالعلاقة الوطيدة بين الكويت والبحرين، «وإننا نعتبر أنفسنا مع الكويت شعباً واحداً ودولة واحدة تحت منظومة خليجية واحدة».

وأكد أن التعاون بين مجلس النواب البحريني والبرلمان الكويتي كبير جداً، «ومؤخراً استضفنا لجنة المرافق البرلمانبة الكويتية لتجسيد ذلك التعاون، كما وجهت الدعوة شخصياً إلى الرئيس الغانم لزيارة البحرين».

وعن مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد بالقاهرة أخيراً، قال الملا إنه «يعقد في ظروف اقتصادية وسياسية وأمنية استثنائية، خاصة مع وجود جملة من التحديات التي تواجهها دولنا العربية، وعلى رأسها الإرهاب والتدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية»، مؤكداً أن «دولنا أحوج ما تكون إلى التلاحم والتكاتف والوحدة بين شعوبها أكثر من أي وقت مضى».

وأوضح أن مداخلة بلاده خلال المؤتمر انصبت على التحديات التي تواجه الدول العربية، داعياً إلى موقف عربي موحد لمجابهة هذه التحديات.