تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي الشباب مع الساحل، والفحيحيل مع خيطان، واليرموك مع النصر، وتجرى جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.

Ad

ستكون الفرصة سانحة أمام فريق اليرموك للاقتراب أكثر من حجز إحدى بطاقات التأهل للدوري الممتاز، عندما يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم مع النصر ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة اليد، ويسبق ذلك مباراتان، تيلعب الأولى عند الرابعة والنصف عصراً الشباب مع الساحل، وتقام في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الفحيحيل وخيطان وتجرى جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

ويتطلع اليرموك السابع بـ11 نقطة لتحقيق فوز في متناول يده على حساب النصر صاحب المركز الثالث عشر بـ5 نقاط، طمعا في مواصلة زحفه لحجز إحدى مقاعد الدوري الممتاز.

وسيحاول اليرموك، صاحب العروض القوية منذ بداية البطولة، استغلال حالة عدم الاتزان التي يعانيها العنابي لتحقيق الفوز، مرتكزا على جماعية الأداء وخبرة عبدالعزيز الدوسري والحارس محمد متعب ومحمد البلوشي.

في المقابل، يأمل النصر في استعادة بريقه مرة أخرى بعد العرض المتواضع الذي ظهر به في المباراة الأخيرة أمام الكويت، طمعا في تحسين موقعه بين فرق البطولة قبل خوض مباريات دوري الدرجة الأولى.

الشباب والساحل

وفي المباراة الثانية، يطمح الشباب التاسع برصيد 7 نقاط في مواصلة عروضه الجيدة، بعدما نجح في عرقلة تقدم كاظمة بعدما تعادل معه 27-27، وذلك من خلال الفوز على الساحل بنفس الرصيد في المركز الحادي عشر، والساعي كذلك لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعدما نجح في التغلب على التضامن 30-25 في الجولة الماضية، في مباراة من المتوقع أن تكون في سريعة وقوية.

وسيخوض مدرب الشباب التونسي عادل الحيحي اللقاء مدعوماً بتألق سعد الحيداري وعمار الرامزي ومبارك وفهد راضي، في حين سيعتمد مدرب الساحل المصري حسام توفيق على الأداء المتزن بين الهجوم والدفاع، وخبرة لاعبيه فيصل الحوطي، وعبدالعزيز الغريب، ومحمود حسن.

خيطان والفحيحيل

وفي المباراة الثالثة، يدخل الفريقان، خيطان الثامن بـ8 نقاط، والفحيحيل العاشر بـ7 نقاط، بهدف واحد هو تحقيق الفوز، بعدما تجرعا مرارة الهزيمة في الجولة الماضية، حيث سقط الأول أمام الصليبيخات 22-25 وتلاشت فرصته في الصعود للممتاز، وخسر الثاني على يد برقان 21-22.

وسيحاول خيطان العودة مجددا لسكة الانتصارات ونفض غبار الهزيمة، مرتكزاً على خبرة على اشكناني وعبدالله الخزيعل، في حين سيحاول الفحيحيل تعويض الهزيمة معتمدا على قوة لاعبيه في الخط الخلفي خاصة فهد ربيع وعبدالرحمن نشمي.