تستضيف جامعة الكويت مؤتمر «عوامل التغيير» لكليات إدارة الأعمال بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي في 16 مارس المقبل، برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ومشاركة نخبة من الباحثين المتخصصين.

Ad

أعلن عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، د. جاسم المضف، أن الكلية ستستضيف أعمال المؤتمر الثاني لكليات إدارة الاعمال بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي في 16 مارس المقبل، برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، تحت عنوان «عوامل التغيير» في مركز المؤتمرات بموقع الحرم الجامعي في الشويخ، بمشاركة نخبة من الباحثين المتخصصين في هذا المجال من داخل الكويت وخارجها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس بحضور الأمين العام للمؤتمر د. وائل الراشد، ورئيس اللجنة العلمية د. أحمد نجار، ورئيسة اللجنة التنظيمية فتحية الكندري، ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام سعد الهدية.

32 كلية

وأوضح المضف أن «المؤتمر يعد الاول لكلية العلوم الادارية، ويضم نخبة من كليات العلوم الادارية بدول مجلس التعاون، لاسيما بعد وصول عددها إلى نحو 32 كلية، لافتا إلى أن المؤتمر يبحث في الاكاديميات الدقيقة لما نواجهه من مشاكل سواء على مستوى الكلية الواحدة او على مستوى كليات المجلس ككل، ونحاول ان تكون مناهجنا تابعة للمناهج العلمية».

ولفت إلى أن «المؤتمر سيركز كذلك على كيفية تطوير طرق التدريس، لاسيما أن طالب اليوم يختلف عنه في الامس، فهو طالب إلكتروني يفهم في وسائل التواصل الاجتماعي»، مضيفا أن المؤتمر جاء استكمالا للأهداف المرسومة وخطط العمل المعتمدة من قبل عمداء كليات ادارة الاعمال بدول الخليج، والتي تهدف إلى تحقيق التكامل في العمل الاكاديمي والتعاون العلمي في ما بين تلك الكليات لما فيه مصلحة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن المؤتمر يعد الحلقة الثانية في سلسلة الملتقيات والمؤتمرات بين تلك الكليات والمقررة في اجتماعات العمداء منذ أوائل القرن الحالي، موضحا أن «المؤتمر الاول المنعقد في رحاب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض في 16-17 فبراير 2014، انتهي في مجمل توصياته الى اقامة المؤتمر الدولي الثاني لكليات ادارة الاعمال بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي بكلية العلوم الادارية في جامعة الكويت في مارس 2016».

5 جلسات نقاشية

من جانبه، أكد د. وائل الراشد أن المؤتمر يتضمن 4 محاور رئيسية تتفرع منها قضايا وموضوعات مرادفة تمتد على 5 جلسات نقاشية، إضافة إلى جلسة افتتاحية، موضحا انه تقدم للمؤتمر ما يزيد على 34 ورقة عمل، تم اختيار 19 منها لعرضها، وهي موزعة كالتالي: 4 اوراق من الكويت، و8 من المملكة العربية السعودية، وورقة من مملكة البحرين، و3 اوراق علمية من الجزائر، اضافة الى ورقة من قطر، وأخرى من سورية، وورقة من الامارات.