أكدت وزارة الأشغال العامة حرصها على إنهاء جميع أعمال مسجد «الإمام الصادق» وفقاً للمواعيد الزمنية الموضوعة للانتهاء منها، من خلال العمل على فترتين مسائية وصباحية، تم خلالهما إنجاز أعمال الكهرباء والصوت كاملة داخل المسجد، وجار إنهاء باقي الأعمل لاستقبال المصلين في رمضان المقبل.

Ad

توقع وكيل قطاع الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد بن نخي، انتهاء عمليات ترميم مسجد «الإمام الصادق» منتصف شهر يونيو المقبل، مؤكداً أن العمل جار وفق الجدول الزمني المعد لذلك.

وقال بن نخي، عقب زيارته المسجد، صباح أمس، في جولة تفقدية بصحبة محافظ العاصمة ثابت المهنا، إن العمل في المسجد يتم على فترتين صباحية ومسائية، حتى الساعة التاسعة مساء، وتسعى الوزارة إلى افتتاح المسجد أمام المصلين في شهر رمضان المقبل.

وأوضح أن الوزارة أنهت أعمال الكهرباء في المسجد كلياً، والأعمال الخاصة بالصوت، وأعمال الترميم جارية بشكل كامل وفقاً للمواصفات المتفق عليها في العقد.

وأضاف: «جارٍ حالياً العمل في الديكورات المختلفة داخل المسجد، ونتوقع أن تنتهي الأعمال وفق المخطط له، لافتاً إلى أن الجولة شملت أيضاً زيارة إلى المسجد الكبير لمتابعة بعض الأعمال الخاصة به، التي تشرف عليها وزارة الأشغال العامة، وجارٍ أيضاً إنجاز تلك الأعمال المختلفة، لكي يستقبل المسجد المصلين في شهر رمضان المبارك.

بدوره، قال محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا: قمنا اليوم بجولة تفقدية شملت مسجد الصادق، للاطلاع على آخر التطورات الخاصة بترميمه وتطويره بعد الحادث الإرهابي، الذي تعرض له في رمضان الماضي، لافتاً إلى أن توجيهات سمو أمير البلاد حفظه الله في سرعة ترميم المسجد، كانت ذات تأثير إيجابي على نفوس أهل الكويت.

وأضاف المهنا أن المسؤولين، أكدوا أن العمل يسير في المسجد حسب البرنامج الزمني المعد له، وتسعى وزارة الأشغال جاهدة إلى الانتهاء من أعمال الترميم، وافتتاح المسجد للمصلين في شهر رمضان المقبل.

واستذكر حضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بعيد وقوع  الحادث، ومدى تألم سموه بمأساة الضحايا والجرحى بقوله: «هذولا عيالي»، ووقوف الشعب الكويتي موقفاً واحداً حيال الحادث الأليم.

وتقدم بالشكر إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته واهتمامه وسؤاله الدائم عن أوضاع المسجد، وتوجيهاته السديدة بسرعة إنجازه.

وشدد المهنا على وحدة الصف وتلاحم أهل الكويت في أحلك الظروف، لافتاً إلى أن الشعب الكويتي دائماً ما يثبت عظمته ووقوفه واصطفافه خلف قيادته، ونبتهل إلى الله عز وجل أن يحفظ الكويت وقيادتها الحكيمة وشعبها من كل مكروه.

وقال: انتقلنا خلال الجولة إلى مسجد الدولة حيث اطلعنا على نسب الإنجاز الجاري تنفيذه في المسجد من إصلاحات وتطوير، وقد أبلغَنَا المسؤولون في الوزارة بأن العمل جار على قدم وساق، ويُتوقع أن يستقبل الأعداد الكبيرة من المصلين خلال رمضان المقبل.