تتجه وزارة التربية إلى تنفيذ مشروع لترشيد استهلاك المياه في المدارس والمرافق التربوية، وذلك بالتعاون مع جمعية المياه الكويتية وخبراء دوليين في مجال المياه.

Ad

وكشف وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المنشآت التربوية د. خالد الرشيد وجود مشروع لترشيد استهلاك المياه في المدارس والمرافق التربوية، مشيرا إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع جمعية المياه الكويتية.

وقال الرشيد في تصريح للصحافيين أمس، ان جمعية المياه الكويتية تقدمت بمشروع لعمل دراسة احصائية فترية للمدارس التربوية لقياس الاستهلاك المائي فيها، لافتا إلى انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من هذه الدراسة وقد قدمت الجمعية تقريرها حول مشروع الدراسة إلى وزارة التربية.

وأوضح الرشيد أن الجمعية حصلت على موافقة من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى وكذلك وكيل الوزارة د. هيثم الأثري لاجراء هذه الدراسة في المدارس، لافتا إلى أن وزارة التربية تسعى دائما إلى تحقيق الرغبة الاميرية السامية في دعم جهود الشباب والمؤسسات التعليمية والاستفادة من طاقاتهم بما يعود بالنفع على المجتمع والوطن.

وأضاف أن «التربية» اعطت موافقة لجمعية المياه الكويتية وحددت 14 مدرسة ومنشأة تربوية موزعة بين المراحل التعليمية والمناطق لتكون العينة أكثر شمولية وذلك لتطبيق الدراسة وقياس مستوى الاستهلاك المائي فيها حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى من المشروع الوطني، لافتا إلى أن الوزارة بصدد التعاون مع الجمعية لاستكمال خطوات المشروع بتنفيذ المرحلة الثانية بتطبيق اجراءات الكفاءة المائية لتحسين الوفر المائي في المدارس المختارة ومن ثم تنفيذ المرحلة الثالثة بتعميم الاجراءات على بقية المدارس في مختلف المناطق السكنية.

خبراء دوليون

وذكر الرشيد أنه عقد اجتماعا مع رئيس جمعية المياه الكويتية الدكتور صالح المزيني واعضاء الجمعية بهدف الاطلاع على المرحلة الاولى من المشروع والتعاون والتنسيق فيما يخص تنفيذ بقية المراحل المقررة للمشروع، لافتا إلى أن رئيس الجمعية اعرب عن شكره وتقديره لوزير التربية د. بدر العيسى ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري ووكيل المنشآت التربوية على ما قدموه من جهود صادقة في دعم فريق العمل الميداني المكون من خبراء متخصصين محليين ودوليين في المجال المائي اضافة إلى الفريق الفني المكلف من قبل وزارة التربية للمساهمة في تنفيذ مشروع عمل الاحصائية.