«الاقتصادية الوزارية» توصي بإنشاء وحدة للتفكير الاستراتيجي

نشر في 25-01-2016 | 00:12
آخر تحديث 25-01-2016 | 00:12
No Image Caption
الصالح يُطلع الزلزلة على الدراسة التفصيلية لترشيد الدعم
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن اللجنة الاقتصادية الوزارية، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح قررت، أمس، رفع توصية إلى مجلس الوزراء، الذي سيجتمع اليوم، بإنشاء وحدة للتفكير الاستراتيجي.

 وأوضحت المصادر أن هذه الوحدة ستضم عدداً محدوداً من الخبراء الكويتيين والعالميين من ذوي الخبرة والتخصص في مجال التخطيط التنموي، وستكون مهمتها رسم وترشيد المسارات الاستراتيجية التنموية للبلاد في الفترة المقبلة، لافتة إلى أن الأسس التفصيلية لهيكل هذه الوحدة سيتم وضعها في غضون فترة قصيرة.

من جهة أخرى، مثّل النائب د. يوسف الزلزلة مكتب مجلس الأمة في الاجتماع الذي عقد مساء أمس مع الوزير أنس الصالح والفريق الاقتصادي بمكتب وزير المالية، للاطلاع على إجراءات الحكومة بشأن ترشيد الدعومات.

 واستمع الزلزلة، على مدى ثلاث ساعات، إلى شرح وعرض مفصل لدراسة الترشيد في كل من قطاعي المحروقات والكهرباء والماء، والتي أعدها مستشار لجنة ترشيد الدعوم الحكومية "أرنست آند يونغ"، وذلك بعد التعديلات التي أدخلها على مقترح تعديل أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة، ومقترح شرائح استهلاك الكهرباء والماء.

واطلع الزلزلة أيضاً على توجهات الحكومة بهذا الصدد، على أن يجتمع بعد ذلك مع مكتب المجلس لتقديم تقرير شامل حول هذا الموضوع قبل عرضه على مجلس الأمة.

back to top