بدأت سلافة معمار تصوير مشاهدها في «دومينو» إخراج فادي سليم، وتجسد شخصية لارا، زوجة نوح (بسام كوسا)، رجل أعمال فاسد وزعيم إحدى المافيات الاقتصادية، وابنة شريكه السابق الدكتور عمر الذي قضى في السجن بعد تهمة لفقها له نوح.

Ad

المسلسل من بطولة: ضحى الدبس، محمد الأحمد، جلال شموط، معتصم النهار، محمد حداقي وغيرهم.

تغييرات

انضّمت جيانا جورج عنيد إلى نجوم مسلسل «خاتون»، وتؤدي دور خديجة ابنة أبو بدري وأم بدري (أيمن رضا وشكران مرتجى)، وقد قصّت شعرها «على الصفر» بسبب متطلبات درامية، وهي خطوة شجاعة منها ساندتها فيها أسرة العمل، لا سيما المنتج نايف الأحمر وشكران مرتجى.

أكدّت جيانا، في تصريحات صحافية، أنها تقوم بما يتطلّب منها الدور بقناعة، وأن الممثل عرضة لإحداث تغييرات في الشكل، تلبية لحاجات الشخصية وتأمين الإقناع، كزيادة الوزن أو إنقاصه، وأن قصّ الشعر على الصفر أحد هذه الأمور رغم فداحته بالنسبة إلى الأنثى.

أضافت: «هذا ما تعلمت أن أتقبله وما تدربت عليه في المعهد العالي، قرأت خديجة، فهمت داخلها، وآمنت بها، على أن أكون هي الآن، هي دوري». تابعت: «خسارتي شعري جزء من حبي لفني واستحقاقي إيّاه، هذا كل شيء».

بدورها، صورت وفاء موصللي أربع حلقات من مسلسل {بقعة ضوء} في جزئه الـ12 مع المخرج سيف شيخ نجيب، وانتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل {عطر الشام} مع المخرج محمد زهير رجب.

وفي تصريحات خاصة لأحد المواقع الإلكترونية الفنية، أوضحت موصللي أن جديدها للموسم الجديد أربعة أعمال، إضافة إلى تصوير {باب الحارة} ليستقر العدد على خمسة مسلسلات.

أضافت أنها تستمر في تصوير مسلسل {زوال} مع المخرج أحمد ابراهيم الأحمد بعد انتهائها من تصوير ثلاثية في مسلسل {مدرسة الحب} مع المخرج صفوان نعمو، وأكدت إعجابها بالجمالية التي يتسم بها المسلسل، وتابعت: {تنوع الأماكن وغرائبيتها بل وعجائبيتها، أمور أذهلتني، فضلا عن إيجاد مواقع غير معروفة في دمشق يتم التصوير فيها}.

تشارك أمل عرفة في {جريمة شغف} (30 حلقة)، وهو ثاني أعمالها الفنيّة لموسم 2016، بعد إطلالتها الأولى في مسلسل {مدرسة الحبّ}. يشارك في البطولة: نجلاء بدر وقصي خولي ومجموعة من الممثلين.

المسلسل من كتابة نور شيشكلي، إخراج وليد ناصيف، إنتاج شركة {ميديا ريفولوشن سفن}، ويتمحور حول خمس نساءٍ يحاولن قتل رجل تورّط معهن بحكايات عدّة، ولكل منهنّ أسباب ودوافع مختلفة لملاحقته. وستؤدي أمل عرفة دور هيفا وهي أقربهن إليه وأكثرهن خطورة.

يذكر أن أمل عرفة افتتحت مشاركاتها لهذا الموسم بثلاث ثلاثيات من مسلسل {‏مدرسة الحب} (كتابة نور شيشكلي ومازن طه وإخراج صفوان نعمو): {بعد الفراق} من بطولتها مع عبد المنعم عمايري، {موطني} مع منى واصف وديمة الجندي، {كلمات} مع عابد فهد وباميلا الكيك.

تشارك سلمى المصري في بطولة مسلسل «عطر الشام» مجسدةً شخصية «شهيرة» خانم، امرأة عقلانية تتمتّع بحب أهل الحي وتعمل على حل مشاكلهم بما يرضي الله، فضلا عن كونها كاتمة أسرار نساء الحارة، والقصد هنا أن ثمة عادات وتقاليد لا تستطيع المرأة تخطيها، مثل قصة «فكرية» وهروبها من المنزل، وكانت «شهيرة» صلة الوصل بينها وبين أهلها، وأقنعت والدها بالعفو عنها ولم يؤذها.