يستضيف اليوم الكويت نظيره كاظمة، فيما يلعب الساحل مع القادسية في مباراتي الإياب بالدور التمهيدي لبطولة السوبر للكرة الطائرة «فئة العمومي».

Ad

تقام في السادسة والنصف من مساء اليوم مباراتا جولة الإياب بالدور التمهيدي في بطولة السوبر للكرة الطائرة، حيث يستضيف الكويت نظيره كاظمة بصالة كيفان، وفي التوقيت نفسه يلعب الساحل مع القادسية على صالة فجحان هلال المطيري.

يذكر أن الاتحاد غيَّر مكان إقامة المباريات التي كانت مقررة على صالتي الساحل والعربي، لانشغالها، وستجري مباراة الإياب بين الساحل والقادسية على صالة "الأصفر"، وكذلك المباراة الثالثة الفاصلة على صالتي القادسية والكويت.

نتائج الذهاب

وكانت جولة الذهاب، التي جرت أمس الأول، أسفرت عن فوز كاظمة على ضيفه الكويت بثلاثة أشواط مقابل لا شيء (25-20، 25-22، 25-16)، وبالنتيجة نفسها تغلب القادسية على الساحل (28-26، 25-23، 25-21).

وجاءت مباراة كاظمة والكويت متوسطة المستوى، وبأفضلية لأصحاب الأرض، الذين ظهروا بأداء جيد على مدار الأشواط الثلاثة، رغم غياب مشعل العمر، أحد الأعمدة الأساسية للفريق، الذي تابع المباراة من مقاعد المتفرجين، لغيابه عن التدريب في الفترة الماضية.

وبرز الثلاثي الشاب عبدالرحمن المطوع وأحمد جابر وعلي سعدون بأداء مميز على مستوى الهجوم والدفاع، بالإضافة لتألق عبدالله بوفتين في الإعداد وتوزيع الكرات باحترافية، وناصر الرفاعي ومحمد إسحاق في الضرب السريع من منتصف الشبكة، وتكوين حوائط الصد القوية أمام لاعبي الكويت الذين لم يقدموا المستوى المنتظر، رغم اكتمال الصفوف، فغلب على الأداء كثرة الأخطاء الشخصية، وسوء استقبال الكرة الأولى، وتواضع مستوى حوائط الصد، ما أتاح الفرصة كاملة لـ"البرتقالي" لحسم الأشواط الثلاثة لمصلحته.  

الكويت وكاظمة

ويتطلع الكويت في مباراة اليوم إلى تحقيق الفوز والثأر من هزيمته في مباراة الذهاب، طمعاً في تعديل مساره بالبطولة، والمحافظة على آماله في التأهل للمباراة النهائية، في حين يطمح "البرتقالي" لتكرار الفوز والاقتراب خطوة من الصعود للمباراة النهائية.

وسيحاول مدرب الكويت، التونسي فريد بن عايش، تصحيح أخطاء فريقه في مباراة الذهاب، خصوصاً على مستوى الدفاع وحوائط الصد، لتحقيق نتيجة إيجابية، معتمداً على خبرة لاعبيه عبدالله جاسم وفيصل العجمي وسلطان خلف.

في حين سيسعى مدرب كاظمة، الصربي الكسندر، إلى تكرار الفوز، مدعوماً بخبرة ومعنويات لاعبيه المرتفعة، وربما تشهد المباراة عودة مشعل العمر، في حال اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية.

وفي المباراة الثانية، يأمل الساحل تقديم مستوى جيد وتحقيق فوز يثأر به من هزيمته في المباراة الأولى، على حساب القادسية، الطامح للاقتراب أكثر من المباراة النهائية للبطولة.