وفد عماني يزور مسلخ حولي وسوق الجمعة وشبرة الخضار

نشر في 07-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2016 | 00:01
No Image Caption
نظمت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت برنامج زيارات للوفد العُماني الزائر، الذي يرأسه المدير العام لبلدية مسقط م. محسن الشيخ، تتضمن زيارة لمسلخ حولي وسوق الخضار المركزي وسوق الجمعة، اطلع خلالها الوفد على آلية العمل، وعملية إدارة تلك المرافق والنظم المطبقة فيها.

ويضم الوفد الزائر القائم بأعمال المدير العام للشؤون المالية والإدارية للدخل والاستثمار حمد الراسبي، ومدير ادارة التصميم المركزي هيثم البحراني، ومدير مكتب الرئيس علي الخروصي، والمعماري فيل بريدجر.

وكان في استقبال الوفد اثناء زيارتة مسلخ حولي مدير ادارة التدقيق والمتابعة فالح العتيبي، حيث قام الوفد بجولة اطلع خلالها على طريقة عمل المسلخ المستثمر بنظام «بي أو تي» تحت إشراف بلدية الكويت كمسلخ نموذجي.

وقدم العتيبي شرحا مفصلا لطريقة العمل اداريا وفنيا في مرافق المسلخ، وقد أبدى الوفد الزائر إعجابه بطريقة العمل وانخفاض رسوم الذبح، إلى جانب تحقيق دخل مرتفع للدولة، كما استمع لشرح مفصل عن لائحة المسالخ الكويتية بالقرار 2006/111، ومفهوم الجودة النوعية الشاملة.

وزار الوفد أيضا سوق الجمعة في منطقة الري، واطلع على مرافقه والخدمات التي يقدمها للجمهور، ثم زار سوق الخضار المركزي في منطقة الصليبية، حيث تعرف على آلية عمل السوق وتوزيع المواد الغذائية وآلية عرضها ومراقبة الالتزام بتطبيق اللوائح الخاصة بالاشتراطات الصحية والضوابط المعمول بها.

back to top