ثيودوروس: 6.5 إلى 8% عوائد الاستثمار العقاري في اليونان

نشر في 09-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 09-02-2016 | 00:00
No Image Caption
بنوس: أسعار العقارات منخفضة ما يتيح فرصاً استثمارية جيدة
قال السفير اليوناني لدى الكويت د. ثيودور ثيودوروس، إن عوائد الاستثمار في العقارات اليونانية تتراوح بين 6.5 في المئة و8 في المئة، مؤكدا أن اليونان في الوقت الحالي يعتبر بلد الفرص الاستثمارية، حيث تبدأ أسعار العقارات من 20 ألف دينار، وهذه الاسعار تعتبر مناسبة للجميع، خاصة ان هناك توقعات بارتفاعها خلال السنوات المقبلة.

وأضاف السفير خلال معرض العقارات اليونانية أمس، أن التبادل التجاري بين اليونان والكويت ضعيف جدا وليس بالمستوى المطلوب، "ونسعى من خلال المشاريع التي يطرحها عدد من المستثمرين اليونانيين الى زيادة هذا التبادل بين البلدين".

وأشار إلى أنه في ظل الوضع الاقتصادي اليوناني تسعى الحكومة الى زيادة التعريف بالفرص الاستثمارية وجذب المستثمرين الاجانب، لافتا الى ان هناك تجاوبا من المستثمرين، خصوصا الخليجيين، في الإقبال على الاستثمار في اليونان.

المستثمرون الكويتيون

ومن جانبه، قال بنوس تزابسيدس المدير العام شركة ايكاروس جلف، وهي عضوة في شركة مجموعة العرفج القابضة، إن هناك اكثر من ألف شخص كويتي يمتلكون عقارات في اليونان، موضحا أن اكثر الجنسيات الخليجية تملكا في اليونان تتصدرها السعودية، ثم الاماراتية، ثم القطرية، وثم تأتي الكويتية، اضافة الى الجنسيات العربية وعلى رأسها اللبنانية.

واضاف بنوس أن الهدف من هذا المعرض هو تعريف المستثمرين الكويتيين وغيرهم بالعقارات اليونانية، حيث توجد هناك العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن اقتناصها، مضيفا أن الشركة تلبي كل احتياجات مستثمري العقارات او الراغبين في السياحة.

وأوضح أن اليونان شهدت خلال الاشهر القليلة الماضية إقبالا كبيرا من المستثمرين الكويتيين والخليجيين وغيرهم، مبينا أن الطلب على استخراج الفيزا لليونان ارتفع من قبل الكويتيين، وهذا ما يؤكد ان اليونان يوجد بها فرص استثمارية واعدة.

وعن القوانين الجاذبه للمستثمرين أكد بنوس، ان القوانين اليونانية والتشريعات تعمل على حماية كل المستثمرين من أي عمليات نصب او احتيال، كما ان هناك قانونا يتيح للمستثمرين الحصول على اقامة مدة 5 سنوات، اضافة إلى فيزا "قولد" الشنغن للدخول الى جميع الدول الاوروبية، وذلك في حال تم الاستثمار بمبلغ 250 ألف يورو، مؤكدا ان جميع التعديلات التي تمت على التشريعات تعتبر جاذبة للمستثمرين.

ولفت إلى أن اسعار العقارات في اليونان منخفضة جدا، ما يمثل فرصة استثمارية جيدة، مؤكدا ان الاسعار لن تستمر على مستوياتها الحالية وسترتفع خلال السنتين المقبلتين.

back to top