«تعاونية الدسمة» تطرح سوقين مركزيين و3 مصغّرة للاستثمار بمساحة 17.6 ألف متر

نشر في 03-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2016 | 00:01
No Image Caption
«الترسية لأعلى دعم لا يقل عن 2.5 مليون دينار والقيمة الاستثمارية 65 ألفاً شهرياً»
حددت جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية شروط إسناد وتشغيل واستثمار الأسواق المركزية، ومنها دفع المستثمر مبلغ ألف دينار، غير قابلة للرد، قيمة شراء استمارة الدعوة لتقديم العطاء، إضافة إلى تقديم المستثمر مع العطاء شيكاً مصدقاً بـ390 ألف دينار يسترد في حالة عدم الفوز.

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية أعلن طرح 5 أسواق (اثنين مركزيين و3 مصغرة) للاستثمار من شركات التجزئة الكبرى في القطاع الخاص، وذلك عقب موافقة الجمعية العمومية العادية على طرح السوق المركزي للاستثمار، والتي عقدت في 17 فبراير الماضي، إضافة إلى موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية بتاريخ 21 من الشهر ذاته".

وبينت المصادر أن "الأسواق التي سيتم الاستثمار فيها هي السوقان المركزيان لـ (الدسمة بمساحة 15864م2، وبنيد القار بمساحة 1330 م2)، فضلاً عن الأسواق المصغرة في كل من الدسمة قطعة 1 بمساحة 62 م2، وقطعة 5 بمساحة 168 م2، وقطعة 6 بمساحة 205 م2، بإجمالي 17603 م2".  

شروط الإسناد والتشغيل

وأشارت المصادر إلى أن "شروط اسناد وتشغيل واستثمار الاسواق المركزية في جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية، هي دفع المستثمر مبلغ ألف دينار، غير قابلة للرد، قيمة شراء استمارة الدعوة لتقديم العطاء، على أن يقدم المستثمر مع العطاء شيكا مصدقا بقيمة 390 ألف دينار يسترد في حالة عدم الفوز".

وأوضحت أن "القيمة الاستثمارية الشهرية لإجمالي المساحات، المذكورة آنفا، ستكون 65 ألف دينار، وستتم الترسية لأعلى دعم مقدم مع العطاء، شريطة أن يكون بموجب شيك مصدق لا تقل قيمته بأي حال من الأحوال عن 2.5 مليون دينار"، لافتة إلى أن "هناك أولوية للشركات الكويتية المتخصصة في مجال النشاط المطلوب، وذات خبرة وسمعة طيبة في السوق، ثم الشركات العاملة خارج البلاد".

وأضافت أنه "من بين الاشتراطات أيضاً أن يكون نشاط عمل الشركة في نفس مجال التأهيل، وأن تكون متخصصة في ذلك"، موضحة أنه "في حال كان المستثمر محليا فإنه يشترط أن يكون لديه فرع واحد محلي على الأقل، أما اذا كان من الشركات العاملة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيشترط أن يكون لديه ثلاثة أفرع إقليمية على الأقل".

5 أبريل

ولفتت المصادر إلى أنه "يجب عند تقديم طلبات الاستثمار أن تكون مدعومة بالمستندات ومرفقا بها المعلومات التي يراها المستثمر مناسبة وهي (كتالوجات، أقراص مدمجة)، على أن تودع العطاءات في الصندوق المخصص لها في مقر اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في منطقة حولي، مباشرة في مظروف مغلق ومختوم بالشمع الأحمر، ويكتب على كل عطاء شروط اسناد وتشغيل واستثمار الاسواق المركزية في جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية".

وأشارت إلى أن "آخر موعد لتقديم العطاءات هو الخامسة من مساء الثلاثاء الموافق 29 الجاري"، موضحة أنه "سيتم عقد اجتماع تمهيدي في التاسعة صباح الثلاثاء المقبل الموافق 8 الجاري في مقر الجمعية، على أن يتم الإعلان عن الشركة الفائرة يوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل المقبل".

وكانت الجمعية العمومية لجمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية، قد صوّتت خلال اجتماعها المنعقد في 17 فبراير المنصرم لمصلحة طرح السوق المركزي للاستثمار من قبل شركات التجزئة الكبرى في القطاع الخاص، بموافقة 56 عضواً ومعارضة 43.

back to top