قال دونالد ترامب، المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، إن الولايات المتحدة تتجه نحو ركود ضخم للغاية، غير أنه أشار إلى أنه سيقوم بسداد الدين الوطني في غضون ثمانية أعوام، وفقا لما ذكره ترامب في مقابلة مع صحيفة «واشنطن بوست» نشرت مساء أمس السبت

Ad

وخلال المقابلة التي استغرقت 96 دقيقة التي وصفتها الصحيفة بأنها «كاشفة»، رفض ترامب مخاوف بشأن إمكانية تأثير تعليقاته على الأسواق المالية.

وقال ترامب للصحيفة: «أعرف الناس في وول ستريت ربما أفضل من أي شخص آخر يعرفهم ... أنا لست بحاجة إليهم»، وذكرت الصحيفة أن معظم الاقتصاديين يعتبرون تعهد ترامب بسداد الدين الوطني الأمريكي البالغ قيمته حاليا 19 تريليون دولار، بأنه من المستحيل تنفيذه.

ورد ترامب قائلا: «سأعيد التفاوض حول جميع صفقاتنا الكبرى .. الصفقات التجارية الكبرى التي نتعامل معها بشكل سيء للغاية. حجم التجارة مع الصين هذا العام 505 مليارات دولار»، مضيفا أن النمو نتيجة لإعادة التفاوض حول الصفقات سيمكنه من سداد الدين.

ومع ذلك حذر ترامب من أن الولايات المتحدة تمر حاليا بموقف خطير للغاية وأوضح أن هذا «وقت عصيب للغاية حاليا» أن يتم الاستثمار في الأسهم.