المحكمة الرياضية ترفض دعوى ربيع ضد الفحيحيل لخطأ في الإجراءات

نشر في 01-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2016 | 00:01
No Image Caption
قضت المحكمة الرياضية أمس برفض الدعويين المرفوعتين من لاعب فريق الفحيحيل لكرة اليد فهد ربيع ضد ناديه، بسبب خطأ في الإجراءات القانونية، وستتم إعادة رفعهما مطلع الأسبوع المقبل.

وأكد اللاعب ربيع، في تصريح لـ"الجريدة"، أنه رفع دعويين أمام المحكمة الإدارية على نادي الفحيحيل، يطالب في الأولى بمحو قيده من سجلات النادي "شطب"، والثانية بمستحقاته المالية المتأخرة لديه، سواء في صندوق تحفيز اللاعبين أو رواتب الاحتراف الجزئي، لافتا إلى انه بعد إشهار المحكمة الرياضية مطلع نوفمبر 2015 تم نقل الدعوة إلى المحكمة الرياضية باعتبارها جهة الاختصاص.

وأضاف: "المحكمة الرياضية لم ترفض الدعويين بسبب خطأ مادي، بل بسبب خطأ في الإجراءات القانونية، حيث لم يتم إعلان الجهات المختصمة، وهي الهيئة العامة للرياضة واتحاد كرة اليد والنادي، في الفترة المحددة، وهي 90 يوما من تاريخ تقديم الدعويين".

وتابع: "واجهتنا مشكلة كبيرة في إعلان الهيئات الثلاث، بسبب تأخر إدراج المحكمة الرياضية على النظام الإلكتروني الخاص بالإعلان في وزارة العدل، والرفض كان متوقعا لهذا السبب"، مؤكدا أن محاميه سيعيد رفع الدعويين مطلع الأسبوع المقبل بعد انتهاء مشكلة الإعلان".

وعن المشكلة القائمة بين لاعبي الفحيحيل ومجلس إدارة النادي وإضراب الفريقين الأول والشباب عن المشاركة في مباريات الدوري نهاية ديسمبر الماضي، وإيقاف النادي لهم، واعتماد الاتحاد القرار، زاد ان الأمور كما هي، ولا توجد محاولات من الطرفين لإنهاء المشكلة، مؤكدا أن اللاعبين ربما يصعدون الأمر ليصل إلى المحاكم، عبر رفع قضية على اتحاد كرة اليد، لاعتماده الإيقاف بدون إجراء تحقيق مع اللاعبين.

back to top