«سلة الكويت» تواصل صدارتها... والعربي يثأر من الجهراء

نشر في 22-03-2016 | 00:05
آخر تحديث 22-03-2016 | 00:05
No Image Caption
سوء التحكيم أوقف مباراة كاظمة مع النصر
فاز الكويت على الشباب 78-48 والعربي على الجهراء 79-77، وتغلب الساحل على التضامن 48-38، في حين أوقفت مباراة النصر مع كاظمة في المرحلة 33 من الدوري العام لكرة السلة.

واصل فريق نادي الكويت صدارته الدوري العام لكرة السلة بعد تغلبه على الشباب 78-48 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر ضمن منافسات المرحلة الـ33 من الدوري، والتي شهدت ايضا تغلب العربي على الجهراء 79-77، وفوز الساحل على التضامن 48-38 والكويت على الشباب 78-48، في حين أوقف الحكم عابر العابر مباراة كاظمة مع النصر في الربع الرابع، وتحديداً في آخر أربع دقائق و38 ثانية، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم كاظمة 73-62.

تخبط كبير

وبالرغم من ابتعاد النصر عن المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى التي حسمت بشكل كبير لأندية القادسية والكويت وكاظمة فإن مباراة الأخير أمام النصر شهدت تنافسا بين الفريقين وتبادل التسجيل والتقدم، قبل أن يفسدها الحكم العابر بإصراره على عدم استكمالها بعدما احتسب الحكم أسامة شوقي خطأ فنيا على لاعب النصر سلمان الرميح "تكنكال فاول" أتبعه العابر بخطأ فني آخر على اللاعب نفسه ليطرد حسب القانون، ولكن الرميح رفض الخروج ليقوم العابر بمنح النصر دقيقة واحدة فقط لإخراجه او انهاء المباراة، وهو الأمر الذي يصعب تلبيته لأن "النرفزة" كانت واضحة على اللاعب، ما يتطلب وقتا أكبر من الإدريين لتهدئته وإخراجه.

يذكر أن القانون لم يحدد وقتا محددا لإخراج اللاعب بعد طرده، وأعطى الحرية للحكم الأول لتقدير ذلك، كما أن هذه ليست المرة الاولى التي يحدث فيها مثل هذا الأمر سواء في مسابقات السن العام أو المراحل السنية.

خطأ تحكيمي آخر

ولم تقف مشاكل الحكام عند هذا الحد فحسب، بل شهدت مباراة العربي مع الجهراء أيضا أحداثا أخرى تجسدت في قيام الحكم خالد الشايجي بطرد لاعب الجهراء أسعد نمر، الأمر الذي أثار حفيظة زميله نايف الصندلي، الذي اتجه إلى الحكام ليحتج على القرار، ليقوم الحكم المقدوني سلوبدان بتوجيه كلمة "بذئية" للاعب الذي احتج على هذا واتجه لمراقب المباراة عبدالعزيز العجيمان للشكوى، غير أن الأخير أيد قرار الطرد.

وستنظر لجنة المسابقات اليوم في تقريري المباراتين لإصدار قرارها حولهما، ومن المرجح اعتبار النصر منسحبا وكاظمة فائزا بنتيجة 20-0.

اجتماع عاجل

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن لجنة الحكام عقدت اجتماعا عاجلا أمس لمناقشة الأحداث المذكورة، وشهد توبيخا للحكام المتسببين فيها.

وأكدت مصادر أن اللجنة ستوقف الحكمين عن التحكيم خلال الفترة المقبلة.

في السياق، تقدم نادي النصر باحتجاج رسمي إلى الاتحاد مرفقا بدفع الرسوم الخاصة بالاحتجاج 250 دينارا، وذلك على إنهاء المباراة من الحكم الثاني، مشيرا في احتجاجه إلى ان هذا الأمر ليس من صلاحيات الحكم، بل هو خاص بالحكم الاول فقط.

back to top