كشف وكيل وزارة الصحة

Ad

د. خالد السهلاوي عن إنشاء سجل وطني لحالات العنف ضد الأطفال قريبا، وأعلن عن تدشين خط ساخن للإبلاغ عن حالات الاعتداء على الأطفال، وهو 147.

وقال السهلاوي في تصريح لـ"الجريدة"، بمناسبة تنظم وزارة الصحة في السادسة من مساء الاثنين المقبل المؤتمر الإقليمي الرابع لمناهضة العنفد ضد الأطفال، تحت شعار "حماية الأطفال في الدول العربية الفرص والتحديات"، إن المؤتمر الذي يستمر حتى 20 الجاري، يهدف إلى حماية الأطفال في الدول العربية، من خلال عرض الفرص والتحديات.

وأشار إلى أنه تم إعداد برنامج المؤتمر الحافل بتعاون وجهود متضافرة بين اللجنة الوطنية العليا لحماية الطفل في الكويت وجمعية المهنيين العرب والجمعية الدولية لمنع إساءة الأطفال.

وأكد د. خالد السهلاوي، أن التصدي للعنف وسوء المعاملة وإهمال الأطفال يعد من الأولويات الرئيسة بوزارة الصحة، لافتا إلى أن الوزارة، ومن خلال اللجنة العليا لحماية الطفل، قامت بوضع الاستراتيجيات والسياسات والبروتوكولات اللازمة لتسجيل ورصد ومتابعة حالات الاعتداء وإهمال الأطفال، وإعداد التقارير وتقديم الرعاية الطبية والنفسية والاجتماعية للضحايا.

وأضاف أن المؤتمر سيستضيف خبراء إقليميين ودوليين يعملون في مجال مناهضة ومنع العنف ضد الأطفال، مؤكدا أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين الحضور حول منع إساءة معاملة الأطفال والاستجابة عند حدوث ذلك، وسيضم نخبة من الباحثين الدوليين.

ولفت إلى أن برنامج المؤتمر سيقدم محتوى علميا عالي المستوى يقدمة أكاديميون وأطباء وعلماء نفس واختصاصيون اجتماعيون، كما سيتخلل المؤتمر إقامة عدد من ورش العمل العلمية والجلسات والندوات ومنتديات النقاش.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة مستجدات حماية الطفل من العنف في الدول العربية، وأبرز التحديات والفرص المتاحة، وزيادة الوعي بمظاهر العنف ضد الطفل في المنطقة، ومدى انتشاره وأسبابه ومخاطره، إلى جانب الاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في الوقاية من العنف ضد الطفل وتدريب وبناء معارف وقدرات المهنيين من مختلف التخصصات المعنية، للحد من العنف ضد الطفل، ومعالجته بصورة شمولية.