اجتمعت رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع المدير العام للهيئة د. احمد الاثري، وبحثت حل مشكلة الفصل الدراسي "الصيفي" المقبل، وخاصة ما يخص تقليص المكافأة المالية بالنسبة للاساتذة والمقترحات المقدمة من الرابطة الى ادارة الهيئة.

Ad

وذكرت مصادر مطلعة في "التطبيقي" لـ"الجريدة" ان الاجتماع حتى الان لم يتخذ به اي توجه او قرار، مشيرة الى ان توجها لعقد اجتماع آخر، لاتخاذ قرارات مناسبة تنال رضا اعضاء الهيئة التدريسية، بما يتوافق مع متطلباتهم دون عقبات تواجههم، او تقليص حقوقهم.

على صعيد متصل، شكلت رابطتا أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، خلال اجتماعهما الطارئ، لجنة مشتركة لمواجهة تداعيات قرار اللجنة التنفيذية للهيئة الذي يقلص مكافأة الفصل الدراسي الصيفي لهيئتي التدريس والتدريب من 2 إلى 1.5، وتقليص عدد الشعب الدراسية المطلوبة للطلبة لمساعدتهم على التخرج.

وأكدت اللجنة المشتركة أن أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالكليات التطبيقية لم يبخلوا بجهدهم للرقي بهذا الصرح التعليمي الكبير والنهوض به. كما رفضت قرار اللجنة التنفيذية للهيئة جملة وتفصيلا كونه مخالفا لقرار مجلس ديوان الخدمة المدنية الصادر في 17/4/2006، والمتضمن موافقة مجلس إدارة ديوان الخدمة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 22/3/2006 على زيادة المكافأة المقررة لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب لتصبح «2» من إجمالي الراتب الشهري «أي ضعف الراتب الإجمالي» بدون بدل السكن، بدلا من «1.8»، وذلك على غرار ما يصرف لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت.

كما اتفقت اللجنة على عدم تقديم أي تنازلات لإدارة الهيئة، والدفاع عن حقوق أعضاء هيئتي التدريس والتدريب واللجوء للقضاء، أو الوصول لمرحلة الاعتصامات والاضرابات.