أعلن البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي يعمل في السوق المصري، أنه تمكن من توفير تمويلات لنحو 1734 مشروعاً صغيراً خلال الشهرين الماضيين.

Ad

وقال نائب رئيس البنك محمود منتصر، إن البنك تمكن من تحقيق طفرة قوية في عدد المشروعات المستفيدة، وفي قيم التسهيلات الممنوحة، حيث تمكن من تمويل 1734 مشروعاً خلال شهري فبراير ومارس الماضي، بقيمة إجمالية تتجاوز مليار جنيه.

وأضاف منتصر أن 75 في المئة من العملاء حصلوا على القروض بغرض التوسع في مشروعات قائمة، وأن 25 في المئة من المشروعات الممولة حديثة التأسيس. وأوضح أن البنك تمكن من جذب معاملات لعدد 1251 عميلاً جديداً بما يمثل 72 في المئة من إجمالي المشروعات المستفيدة من مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والصغيرة جداً خلال هذين الشهرين، مما يعني ضم شرائح جديدة لم تتعامل مع البنوك من قبل بما يحقق مبدأ الشمول المالي.

وذكر أن إجمالي التمويلات، التي استفاد منها العملاء الجدد، الذين تم جذب معاملاتهم في نطاق شريحتي المشروعات الصغيرة والصغيرة جداً بلغت نحو 680 مليون جنيه بما يمثل 64 في المئة من إجمالي التمويلات الممنوحة في إطار المبادرة، وأن التمويلات، التي تم منحها في نطاق الشريحتين بغرض توسعة مشروعات قائمة بلغت 888 مليون جنيه في حين ضخ نحو 173 مليون جنيه لتمويل مشروعات حديثة التأسيس.

وبين أن محافظات الوجه القبلي في صعيد مصر، كان لها النصيب الأكبر في عدد العملاء المستفيدين، وفي قيم التمويلات الممنوحة في شريحة المشروعات الصغيرة جداً.