القادسية يواصل خطواته الثابتة نحو لقب «الرديف»

نشر في 12-04-2016 | 00:05
آخر تحديث 12-04-2016 | 00:05
No Image Caption
واصل القادسية خطواته الثابتة نحو تحقيق لقب الدوري العام "الرديف"، بعد فوزه المهم على غريمه التقليدي العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الأول، في الجولة السابعة عشرة من عمر الدوري، ليحافظ الأصفر على صدارته للترتيب برصيد 36 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الكويت أقرب مطارديه، مع تبقي 3 جولات من عمر المسابقة، بينما بقى العربي على رصيده السابق 19 نقطة في المركز السابع.

وسيطر القادسية على مجريات المباراة، خصوصاً في شوطها الأول الذي خرج به متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما محترفيه الكرواتي ايفان (8) والإفريقي سيدوبا (41). وفي الشوط الثاني أنهى حمد أمان آمال الأخضر في العودة للمباراة بتسجيله الهدف الثالث (60)، وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق قلص مهاجم العربي الافريقي دوريس سالامو الفارق بتسجيله هدف فريقه الوحيد (80).

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إصابة خطيرة للاعب خط وسط الأخضر زيد زكريا الذي فقد وعيه بعد معاناته من صعوبة في التنفس إثر احتكاك مع أحد لاعبي الأصفر استدعى نقله الى المستشفى الأميري ليستعيد وعيه تدريجيا، وأثبتت الفحوصات سلامته وعدم معاناته من أي مشاكل صحية أو آثار جانبية، وسط متابعة ومراقبة من مسؤولي ولاعبي الفريق الذين اطمأنوا على إصابة زكريا.

وفي نفس الجولة، تمكن الكويت من دك شباك مضيفه السالمية برباعية نظيفة، بواقع هدفين في كل شوط حيث سجل مهاجمه البرازيلي فينيسيوس الهدفين الاول والثاني، في حين نجح المتألق يعقوب الطراروة بتسجيل الهدفين الثالث والرابع.

وبذلك يرفع الأبيض رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني ويبقى السماوي على رصيده السابق 26 نقطة في المركز الثالث.

وفي بقية المباريات تعادل اليرموك إيجاباً مع مضيفه كاظمة بهدف لكل منهما ليصل رصيد اليرموك الى 24 نقطة في المركز الرابع متفوقاً بفارق نقطة وحيدة عن البرتقالي الخامس.

وتفوق الفحيحيل على ضيفه الجهراء بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ليصل إلى النقطة 23 في المركز السادس، بينما بقى الجهراء متذيلاً للترتيب برصيد 4 نقاط.

وأخيراً واصل التضامن صحوته وعروضه الجيدة بعد التغيير الكامل على مستوى إدارة الكرة ومجلس إدارة النادي بتحقيقه الفوز الثاني في المسابقة والثاني على التوالي بتفوقه على ضيفه برقان بهدفين مقابل هدف ليصل إلى النقطة السابعة في المركز التاسع، بينما بقى برقان على رصيده السابق بـ17 نقطة في المركز الثامن.

back to top