«دام عزك يا صباح»

نشر في 16-01-2016
آخر تحديث 16-01-2016 | 00:01
 محمد العويصي في 29/1/2014م افتتح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في السالمي، بتوجيهات من سموه، حفظه الله ورعاه، وقد سمعنا وشاهدنا في وسائل الإعلام المختلفة والقنوات الفضائية الكويتية صوراً جميلة ورائعة لهذه القرية، وقررنا شد الرحال إليها لقضاء يوم جميل فيها. وفي يوم السبت الموافق 2/ 1/ 2016م ذهبت مع عائلتي الصغيرة إلى القرية، وهناك حجزت فيلا في فندق الموروث الشعبي، والفيلا تتكون من غرفتين وحمامين وصالة كبيرة وطاولة طعام، ويوجد 18 فيلا تابعة لفندق الموروث الشعبي، افتتحت مؤخراً وبأسعار مناسبة للمواطنين والمقيمين وللسياح من جميع الدول الخليجية والعربية والأجنبية.

وعلى بعد 100 متر تقريبا من الفيلا توجد بحيرة كبيرة جميلة الشكل حولها 14 مطعما عالميا، ومتاحف تراثية كويتية للسيارات القديمة، والبيت الكويتي القديم بمكوناته، والفرجان والأزياء الشعبية، والمقاهي الشعبية التي تقدم الشاي والقهوة العربية والنخي والباجيلا والحلويات الكويتية بأنواعها، ومحلات لبيع الأواني المنزلية والملابس، والمأكولات الخفيفة.

 كما تقدم في القرية عروض ترفيهية ومسابقات، وفرق شعبية، إضافة إلى وجود قطار يقوم بجولة في القرية التراثية، ويوجد جناح لكل دولة خليجية تعرض فيه موروثها الشعبي، ويوجد مسجد كبير تقام فيه الصلوات الخمس، وجناح لهيئة الزراعة والثروة السمكية واتحاد المزارعين والمشاريع الصغيرة.

صراحة أعجبتنا كثيراً القرية التراثية التي أصبحت معلما سياحيا لزوار دولة الكويت من شتى دول العالم.

وفي الختام نشكر «أبونا العود» راعي نهضتنا وقائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على اهتمامه بالموروث الشعبي والقرية التراثية، وعسى الله يطول بعمرك، ودام عزك يا صباح.

back to top