تباينت طموحات الفرق الأربعة كاظمة والقادسية والكويت والساحل التي تأهلت للدور قبل النهائي في بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، لكن الجميع يستعد لخوض المباراتين بهدف واحد هو الصعود للمباراة النهائية، والمنافسة على اللقب المحلي الثاني هذا الموسم في نهاية المشوار.

Ad

حلم الثنائية

عمليا الفرق الأربعة مرشحة للصعود للنهائي والمنافسة على اللقب في ظل هذه الطموحات المختلفة، في البداية يسعى كاظمة بطل الدوري الممتاز، لانتزاع لقب الكأس وتحقيق الثنائية مدعوما بصفوفه المكتملة التي تضم مجموعة من عناصر الخبرة المميزة، إضافة لعدد من الوجوه الشابة الصاعدة.

وأكد مشرف الفريق صادق القطان، أن تدريبات الفريق تسير بشكل جيد، واللاعبون عازمون على تحقيق الفوز ومواصلة المشوار لانتزاع اللقب، مشيرا إلى ان الفريق لعب مباراة تجريبية واحدة أمام فرق الساحل أمس بهدف التطبيق الخططي وتثبيت التشكيلة قبل مباراة القادسية.

تعويض الدوري

أما مدير الفريق الأول بنادي القادسية خالد الدويسان، فقال "الاصفر يسعى لتخطي عقبة كاظمة والوصول للمباراة النهائية، على أمل الحصول على اللقب، وتعويض خسارته لقب الدوري الممتاز" مضيفا "الفريق يعاني غياب أربعة من عناصر الاساسية لظروف مختلفة، وهم سعد صالح وعبدالناصر العنزي والأخوان ناصر وعبدالله عبدالصمد، لكن البركة في بقية اللاعبين لدينا عناصر خبرة مميزة وأخرى شابة واعدة والتدريب يسير بصورة جيد ومعنويات الجميع في أفضل حالاته".

المحافظة على اللقب

وعلى الجانب الآخر يعتبر فريق الكويت الطامح في المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي، واحدا من أفضل الفرق المحلية على مستوى العناصر الفردية، ومن حيث الاستعداد بعد انتظامه في معسكر خارجي بسلوفينيا قبل البطولة، لكن الفريق مازال يبحث عن "هويته" ويعاني غياب التركيز والروح القتالية.

ومن جهته، أكد مشرف الفريق منصور الشمري أن الأبيض استعد بشكل جيد لعبور الساحل، والصعود للمباراة النهائية بهدف المحافظة على لقبه، مشيرا إلى ان الفريق مكتمل الصفوف ولا توجد إصابات مؤثرة بين لاعبيه.

الحصان الأسود

أما الساحل فيحمل دائما لقب الحصان الاسود، نظرا لهوايته المستمرة بإسقاط الكبار والمنافسة على الالقاب، لذلك سيعمل جاهدا على تحقيق الفوز وابعاد حامل اللقب والصعود على منصة التتويج في نهاية المشوار.

وقال مدير اللعبة عارف الصبيحي: "معنويات الفريق مرتفعة والاستعداد للكويت على أفضل ما يكون"، وأضاف "لعبنا مباراة تجريبية مع كاظمة أمس للدخول في أجواء المباريات"، والفريق شبه مكتمل وقائمة الإصابات تضم لاعبا واحدا هو محمود قاسم، ونحاول جاهدين تجهيزه للحاق بالمباراة".