تأهّل الطلاّب نسيم رايسي من تونس، محمّد عبّاس وهايدي موسى من مصر ومروان يوسف من لبنان، للمنافسة على لقب نجم «ستار أكاديمي 11» في البرايم الختامي الجمعة المقبل، بعد مغادرة الطالبة المغربيّة حنان الخضر، التي حصلت على 48.88 % من تصويت الجمهور مقابل 51.12 % لنسيم، في ختام البرايم نصف النهائيّ من البرنامج.

Ad

فاضت سهرة {ستار أكاديمي} ما قبل الأخيرة بعبارات تبجيل وتفخيم للطلاب أطلقها أعضاء لجنة التحكيم، منوهّين بتقدم أحرزه هؤلاء في الأسابيع الماضية وبمواهب استثنائية تضمنها هذا الموسم من {ستاراك}.

حتى إن رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشيليان اعتبرت أن صوت التونسي نسيم مثلاً أحد أعذب الأصوات التي سمعتها في حياتها.... ولكن الواقع معاكس تماماً، والدليل أن البرنامج واجه، هذه السنة، انتقادات كثيرة ولم يستقطب نسبة كبيرة من المشاهدين لانحيازهم إلى برامج هواة أخرى منافسة قدمت أجمل الأصوات.

في حال سلمنا جدلاً أن المشترك التونسي نسيم يتمتع بإحساس جميل، إلا أنه حتى بعد وصوله إلى السهرة ما قبل النهائية، ما زال ينشّز ويخرج عن الإيقاع إضافة إلى صوته الذي يرتجف، وافتقاره إلى الحضور على المسرح.

 أما بقيّة الطلاب فحدث ولا حرج عن افتقارهم إلى المقومات الفنية البسيطة وغياب التميز... وحدها هايدي من مصر لفتت بأدائها وحققت تقدماً ملحوظاً منذ دخولها الأكاديمية، إضافة إلى إطلالتها الجميلة وقدرتها على جذب المشاهد وتفاعلها مع الجمهور، وهي بذلك تستحق اللقب.

في حال قرر القيمون على البرنامج تقديم موسم جديد، من الضروري أن يعيدوا النظر في التقارير المعروضة التي باتت تتكرر كل أسبوع وكل عام، إضافة إلى اللوحات الاستعراضية التي ملّ منها المشاهد لافتقارها إلى التميز هي التي كانت عنصر الجذب الأول للمشاهد.

هيفاء وهبي

وحلّت هيفاء وهبي ضيفة على السهرة، فأضفت بجمالها وحضورها المحبب حماسة على الأجواء، إذ تفاعل معها الحضور حاملين صورها وهاتفين باسمها، كذلك اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات الحب والإعجاب من نوادي معجبيها.

شاركت هيفاء الطالبة المصريّة هايدي موسى أغنيتي {بكرا بفرجيك}، و}بقولّك إيه يا عمّ}، وأطلّت منفردة ضمن لوحة استعراضيّة مذهلة على أنغام أغنية {كبّه}.

أكّدت هيفاء أن الصدق مفتاح الفنّان للوصول الى القلوب، ونصحت الطلاّب بالأخذ بتوجيهات الأساتذة في الأكاديميّة، وأثنت على نجوميّتهم لوقوفهم على مسرح ستار أكاديمي. وكانت نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع {إنستغرام}، كما على الصفحة الرسمية لبرنامج {ستار أكاديمي}، مجموعة صور لها خلال التحضيرات مع طلاب الأكاديمية، وعلقت تحت إحدى الصور التي تجمعها بالطلاب {مع أبطالي عباس وهايدي ونسيم ومروان. استعدوا للتصفيات نصف النهائية. غدا سوف نهز المسرح».

كذلك نشرت {سيلفي} مع نانسي ونادين (من فريق العمل)، وهما تعملان في كواليس البرنامج وعلقت تحتها {مع الجنديتين المجهولتين نانسي ونادين».

مجريات السهرة

تنوّع مرور الطلاب بين ألوان غنائيّة متعدّدة، من الطربي الى الرومانسي، وذلك ضمن لوحات استعراضيّة وإطلالات غنائيّة منفردة. الطالب اللبناني مروان يوسف حلّق على متن طائرة «ستار أكاديمي» ضمن لوحة أغنية «أنا صار لازم ودّعكن»، فيما تأرجح الطالب التونسي نسيم رايسي على حبال الهوى ضمن لوحة لأغنية «جانا الهوى». أما الطالب المصري محمّد عبّاس، فأدى في لوحة أغنية «سي السيّد»، لتطلّ الطالبة حنان بلوحة رومانسيّة على أنغام أغنية «في حاجات».

كذلك أطلّت هايدي باللون الطربي وأدت أغنية «يلّلي تعبنا»، وأطلّ مروان منفرداً بأغنية «موعود»، ومحمّد عبّاس باللون الرومانسي وأغنية «أتحدّى العالم».