سلة الجهراء تستضيف كاظمة في الدوري

نشر في 07-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 07-02-2016 | 00:00
No Image Caption
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي اليرموك مع الكويت، والجهراء مع كاظمة، والصليبيخات مع العربي، والشباب مع القادسية.

يستضيف فريق الجهراء على صالته نظيره كاظمة في السابعة مساء اليوم، ويسبق ذلك في الخامسة مباراة الكويت مع اليرموك على نفس الصالة، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري العام لكرة السلة، كما يستضيف العربي على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في الخامسة الصليبيخات، ثم مباراة القادسية مع الشباب على نفس الصالة.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 28 من 14 مباراة، يليه كاظمة برصيد 26 نقطة من 15 مباراة، ثم العربي بـ25 من 15 مباراة، فالقادسية والجهراء والنصر بـ24 نقطة من 12 مباراة للأول و14 للثاني و16 للثالث، ثم الساحل بـ22 نقطة من 16 مباراة، والشباب بـ20 نقطة من 15 مباراة، واليرموك بـ18 نقطة من 14 مباراة، يليه التضامن بـ17 نقطة من 16 مباراة، واخيرا الصليبيخات بـ14 نقطة من 14 مباراة.

وتبرز مواجهة الجهراء مع كاظمة في هذه الجولة، والتي يسعى خلالها كل فريق الى تحقيق الفوز لمواصلة انطلاقاته والبقاء في المقدمة، بعد فوز كل منهما على العربي والنصر في الجولتين الماضيتين.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية قادرة على ترجيح كفة أي منهما، أمثال محمد اشكناني واحمد البلوشي وعبدالله توفيق (كاظمة)، وتركي حمود وبدر العثمان ونايف الصندلي والعائد عبدالعزيز ضاري (الجهراء).

وفي المباراة الثانية يبدو الكويت مرشحا لمواصلة صدارته عندما يلتقي اليرموك، نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين.

ولا يختلف لقاء العربي مع الصليبيخات عن المباراة التي تسبقه، اذ يبدو الاخضر على موعد مع نقطتي الفوز، نظرا الى الفارق الفني الكبير بينه ويين منافسه، وسيغيب عن المباراة نجم النادي العربي فهاد السبيعي بسبب الاصابة.

وفي المباراة الاخيرة، بين القادسية والشباب، سيحاول الأخير مجاراة منافسه لتحقيق مفاجأة، في ظل افتقاد الفريق لاعبين بارزين أمثال الاخوين محمد وعبدالله سالمين، الا ان الاصفر لن يسمح لمنافسه بمجاراته، خصوصا انه لم يتعثر في اي جولة حتى الآن.

مجموعة نارية وأخرى متوازنة في الكأس

أجريت مساء امس في مقر الاتحاد في اللجنة الاولمبية مراسم سحب قرعة كأس الاتحاد لكرة السلة التي ستقام في ابريل المقبل بنظام خروج المغلوب، حيث ضمت المجموعة الاولى أندية القادسية والتضامن والجهراء والساحل والصليبيخات، بينما ضمت الأخرى كلا من الكويت والشباب والنصر والعربي وكاظمة واليرموك.

وتعتبر القرعة متوازنة في المجموعة الأولى، في حين جاءت نارية في المجموعة الثانية الصعبة للغاية.  وسيلعب في الدور الاول الجهراء مع التضامن، والفائز منهما سيواجه القادسية، كما سيلعب في نفس المجموعة الصليبيخات والساحل والفائز منهما سيتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وفي المجموعة الثانية سيلتقي العربي مع الشباب في الدور الأول والفائز منهما سيلتقي الكويت بينما سيلعب النصر مع اليرموك والفائز منهما سيلتقي كاظمة في الدور الثاني.

العميري يعتزل التحكيم

أعلن الحكم كرة السلة الدولي محمد العميري اعتزاله التحكيم نهائياً، أمس الأول، وتقدم بذلك بكتاب رسمي إلى الاتحاد.

وأرجع العميري قرار اعتزاله إلى ظروفه الخاصة، وأسباب خارجة عن إرادته.

ويعتبر قرار اعتزال العميري ضربة للجنة الحكام، التي يشغل منصب المقرر بها، في ظل اعتذار أربعة حكام دوليين سابقين عن التحكيم بداية هذا الموسم، وهم أحمد العصفور وسالم الهزاع وسعود اليوسف ومشعل الخضر، مما يضع لجنة الحكام التي يترأسها خليل إبراهيم نائب رئيس الاتحاد في مأزق لقلة الحكام عموماً، وأصحاب الخبرة منهم خصوصاً.

واجتمع رئيس الاتحاد عبدالله الكندري ونائبه خليل إبراهيم مع العميري لمحاولة ثنيه عن قرار اعتزاله لكن الأخير أشار إلى انه سيكون ملتزماً بعلاج والدته في الخارج حالياً، وهو ما سيمنعه من الاستمرار.

يذكر أن العميري يعتبر من أفضل الحكام في المنطقة، وسبق له المشاركة في تحكيم بطولات كأس العالم والأولمبياد.

back to top