قمة نارية بين الكويت والسالمية في «ممتاز اليد»

نشر في 26-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 26-03-2016 | 00:00
تتجه أنظار عشاق كرة اليد في السابعة والنصف من مساء اليوم إلى صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، لمتابعة اللقاء المرتقب بين الكويت وغريمة السالمية، في ختام منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول في بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد، ويسبقه في السادسة مساءً مباراة أخرى تجمع بين برقان والعربي، ضمن المرحلة نفسها.

ومعلوم أن فوز الكويت المتصدر بـ9 نقاط في مباراة اليوم سيضعه قاب قوسين أو أدنى من حسم اللقب لمصلحته، بينما الخسارة وفوز السالمية الثاني برصيد بـ7 نقاط، سيبقي اللقب في الملعب، ويمنح السماوي دفعة معنوية كبيرة لمواصلة الطريق على أمل التتويج في نهاية المطاف.

عصفوران بحجر واحد

ويسعى الكويت اليوم إلى تحقيق الفوز والاقتراب نظرياً من حسم لقب البطولة، وإزاحة أقوى المرشحين من أمامه، في مباراة من المرجح أن تكون نتيجتها معلقة حتى صافرة النهائية.

ويدرك مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي أن خصمه مستعد بشكل أفضل بكثير من المواجهة الأخيرة التي فاز بها الأبيض في ختام الدوري العام، لذا سيحاول استغلال كل أوراقه الرابحة بتحريك دكة البدلاء المدججة باللاعبين المميزين، كثلاثي الخط الخلفي خالد الغربللي وعبدالله الخميس، ونواف الشمري لحسم النتيجة مبكراً، ويمني الجهاز الفني للفريق النفس بمشاركة نجمة محمد الغربللي الذي يعاني إصابته وتتوقف مشاركته على رأي الطبيب، كما يُتوقع مشاركة فيصل صيوان، الذي انتظم في التدريبات أخيراً.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل السماوي اللقاء بهدفين، هما تحقيق فوز يدرك مدى أهميته في الصراع على اللقب، كذلك الثأر وإيقاف انتصارات المتصدر، لذلك سيعمل مدربه الوطني خالد الملا على الاستفادة من معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في مواصلة المشوار، مرتكزاً على صفوفه المكتملة وخبرة لاعبيه، خصوصاً فيصل واصل ومحمد فلاح والحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي.

برقان والعربي

وفي المباراة الثانية يدخل العربي وبرقان برصيد واحد "نقطة واحدة" وهدف واحد أيضاً، وهو تحقيق أول فوز لهما في البطولة، خصوصاً أن الأخضر تعادل في مباراة وخسر مباراتين، بينما تجرع برقان مرارة الخسارة في مبارياته الثلاثة السابقة.

حجازي: مباراة حساسة

أكد مدرب الكويت سعيد حجازي أن مباراة اليوم قوية وحساسة للفريقين، وسيعمل الكويت على اغتنام الفرصة وتوسيع الفارق مع السماوي إلى 4 نقاط، وحسم الصراع على اللقب نظرياً، مشيراً إلى أن تركيز الجهاز الفني منصب على الجانبين الذهني والتكتيكي، لإعداد اللاعبين بالشكل اللائق.

فهيد: مباراة صعبة

قال المدرب المساعد لفريق السالمية فهد فهيد إن "المباراة صعبة على الفريقين، والسالمية سيعمل جاهداً على الظفر بنتيجة اللقاء ومواصلة الصراع على اللقب".

وأضاف فهيد أن الكويت فريق جيد ومتكامل، ويملك دكة بدلاء قوية تمنحه الأفضلية دائماً أمام خصومه، "وسنحاول التركيز على اللعب الجماعي"، متمنيا أن يكون لاعبو فريقه في قمة تركيزهم لتحقيق الفوز.

back to top