تقام اليوم 4 مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة، والكويت مع الجهراء، والصليبيخات مع اليرموك، والساحل مع العربي.

Ad

تشهد صالة نادي الكويت في الخامسة من مساء اليوم افتتاح منافسات الجولة الـ27 من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الجهراء مع الكويت، تليها في السابعة مباراة كاظمة مع القادسية على الصالة ذاتها، بينما يستضيف الساحل في الخامسة نظيره العربي، تليها مباراة الصليبيخات مع اليرموك على الصالة ذاتها.

وينفرد القادسية بصدارة ترتيب الفرق برصيد 36 نقطة من 18 مباراة، يأتي بعده الكويت بـ 35 نقطة من 18 ايضا، وكاظمة بـ33 نقطة من 19 مباراة، ثم العربي بـ31 من 19 ايضا، والنصر 30 نقطة من 20 مباراة، ثم الجهراء بـ29 من 18، والساحل بـ28 من 19، يليه الشباب بـ24 نقطة من 19 مباراة، ثم اليرموك بـ22 من 19، يليه التضامن برصيد 21 من 19 مباراة ايضاً، وأخيراً الصليبيخات بـ19 نقطة من 19 مباراة.

وتقام البطولة بنظام الدوري من ثلاثة اقسام يحقق اللقب فيه من يجمع اكبر قدر من النقاط.

يلتقي القادسية بمعنويات عالية فريق كاظمة بعد الفوز في مباراته الاخيرة على غريمه الكويت في مباراة القمة المستكملة من القسم الاول، والتي اقيمت الاربعاء الماضي، حيث تغلب الاصفر على غياب 4 من لاعبيه الاساسيين وتمكن من إلحاق الهزيمة الاولى بمنافسه الكويت والانفراد بصدارة البطولة.

وسيمنح هذا الانتصار المهم فريق المدرب الوطني مرتضى السيد دفعة قوية في لقاء اليوم لمواصلة الانتصارات والاقتراب اكثر من خطف لقب الدوري من حامله الكويت الذي احتكره المواسم الاربعة الماضية، خصوصا في ظل المستويات المتواضعة التي يقدمها كاظمة واخرها كان أمام الكويت في الجولة الماضية عندما هُزِم بفارق وصل إلى اكثر من 20 نقطة.

ويعتمد الأصفر على لاعبيه صالح يوسف، وعبدالعزيز الحميدي، وشايع مهنا، وناصر الظفيري، ومحمد وعبدالله سالمين، بينما يعول مدرب كاظمة الأميركي دوغلاس مارتس على عناصره أحمد البلوشي، ومحمد اشكناني، وعبدالله توفيق وفارس الفضلي.

وفي اللقاء الثاني يريد الكويت العودة إلى سكة الانتصارات على حساب الجهراء وتعويض خسارته امام القادسية الاربعاء الماضي.

نظريا لن يواجه الابيض صعوبة تذكر في تخطي الجهراء قياسا بما يقدمه الطرفان من مستوى فني في البطولة، إلا ان على لاعبي الابيض تجنب مفاجآت غريمه والتركيز طوال اللقاء للخروج بنقطتي المواجهة.

ويضم الكويت نخبة من اللاعبين المميزين مثل راشد الرباح، وحمد عدنان، وعبدالرحمن الجمعة، وحسين الخباز، في المقابل يعتمد الجهراء على تركي حمود، ونايف الصندلي، وعبدالعزيز ضاري وعادل نافع.

أما حظوظ العربي فتبدو اوفر في لقائه مع الساحل رغم صعوبة المهمة، نظرا لأن الاخير يقدم مستويات مميزة في الفترة الأخيرة. وفي اللقاء الأخير ستكون الفرصة مهيأة امام اليرموك لتحقيق الانتصار على الصليبخات المتواضع.