نائب وزير الخارجية الروسي: علاقة روسيا والكويت صمدت امام امتحان الزمن

نشر في 27-02-2016 | 09:28
آخر تحديث 27-02-2016 | 09:28
No Image Caption
اشاد المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم السبت بمستوى تطور علاقات بلاده مع دولة الكويت مؤكدا وجود افاق رحبة لتطويرها.

وقال بوغدانوف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "روسيا والكويت ترتبطان بعلاقات صداقة وطيدة صمدت امام امتحان الزمن واثبتت جدارتها في تمتين اواصر التعاون المشترك".

وثمن بوغدانوف عاليا الدور الذي لعبه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اثناء توليه حقيبة وزارة الخارجية في تطوير علاقات التعاون المثمر بين الجانبين.

ولفت الى مستوى الحوار السياسي بين البلدين قائلا ان "هذا الحوار يتميز بالعمق والصراحة والانفتاح لمناقشة كافة القضايا الدولية والاقليمية التي تهم الطرفين بما في ذلك تطورات الوضع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ومنطقة الخليج".

واشار الى ان الجانبين يناقشان على الدوام كذلك سبل تنسيق الجهود المشتركة في مجال التصدي للارهاب خاصة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وذكر ان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين روسيا ودولة الكويت نالت قسطا مهما من التطور والنمو خلال السنوات الاخيرة مشيدا كذلك بتنامي العلاقات الانسانية والثقافية بين شعبي البلدين.

back to top