برعاية وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، نظمت نقابة العاملين في وزارة الشؤون، أمس الاول، حفلا لتكريم للموظفين أصحاب الوظائف الإشرافية من مديرين ومراقبين ورؤساء اقسام، في قاعة "تاج" بفندق ميلنيوم بمنطقة السالمية.

Ad

وبينما كشفت الصبيح عن "مشروع قانون جديد لتنظيم العمل النقابي"، أكدت "حرص مسؤولي وزارة الشؤون على ترك بصمة واضحة من الإنجازات، والسعى نحو التطوير والتغيير ودرء الفساد، مع توفير خدمة مميزة للمراجعين".

وزارة متميزة

وتمنت الصبيح، في تصريح صحافي على هامش الحفل، أن تكون "الوزارة، بحلول نهاية العام الحالي، من بين الوزارات المتميزة على الصعد كافة، كما تمنت ايضا على جميع العاملين أن يكون ولاؤهم للوزارة"، متوجهة بجزيل الشكر الى "النقابة" على تنظيم هذا الحفل، مؤكدة أن "تكريم كوكبة من الموظفين المتميزين خطوة تنعكس بالايجاب على عطائهم، وتشجعهم على تحقيق المزيد من الانجازات".

من جانبه، أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري أن "هذه الاحتفالية تعد الثانية خلال العام الحالي لتكريم الموظفين، ولاسيما أن النقابة كرمت في وقت سابق المديرين والمراقبين ورؤساء الاقسام".

وأضاف أن "هذا التكريم خطوة ممتازة تشعر الموظفين، الذين يبذلون جهودا مضنية في العمل، بأن هناك من يقدر جهودهم".

من جهته، كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون، حسن كاظم، عن "الانتهاء من المرحلة الأولى لنقل ملفات حضانات الاطفال إلى وزارة التربية"، مشيرا إلى أن "الوزارة في انتظار الانتهاء من عملية تسكين موظفي قسم الحضانات" الذين سينتقلون إلى "التربية" لاستكمال عملية النقل، وفقا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء في هذا الصدد".

ولفت كاظم إلى أن "انتقال الموظفين من عدمه متروك لهم، ولاسيما أن الوزارة منحتهم حرية الاختيار بين الانتقال إلى وزارة التربية أو البقاء في "الشؤون"، موضحا أن "هناك اجتماعا سيحسم هذا الملف في القريب العاجل".

وكشف عن "تنسيق قائم بين لجنة المرأة في الوزارة والجهات المعنية من خارجها، للتعاون حول المواضيع المتعلقة بعمل اللجنة وتفعيل الدور المنوط بها"، مؤكدا أن "مهام اللجنة ستتبلور ملامحها قريبا".