«الزراعة»: مليونا دينار لتنفيذ الزراعات التجميلية وتطويرها في البلاد

نشر في 18-01-2016 | 12:53
آخر تحديث 18-01-2016 | 12:53
No Image Caption
أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم الأثنين بدء خطتها المرحلية الجديدة لتنفيذ الزراعات التجميلية وتطويرها.

وقال نائب المدير العام لشؤون الزراعة التجميلية بالهيئة المهندس فيصل الصديقي في تصريح صحافي إن الخطة الجديدة مبرمجة زمنياً للانتهاء من تنفيذ مشروعاتها بموجب المناقصات التي تم طرحها على هذا الصعيد.

وأضاف الصديقي أن المناقصات التي تم طرحها للتنفيذ تشمل الزراعات التجميلية في المناطق المقسمة من الهيئة في جميع المحافظات إضافة إلى الطرق السريعة والخارجية «القطاع الجنوبي» وتبلغ قيمتها أكثر من مليوني دينار لكل منطقة.

وذكر أن الهيئة حرصت في طرح وترسية مناقصاتها المذكورة على الاستفادة من تجارب الماضي وما تخللها من معوقات في مشروعات التجميل ومنها اسناد مناقصات إلى شركات ضعيفة القدرات اعتماداً على أقل الأسعار.

وأشار إلى أن الهيئة تجاوزت تلك السلبيات بإجراءات الطرح والترسية بالمناقصات الجديدة التي حرصت فيها على اختيار شركات زراعية جيدة سبق لها العمل مع الهيئة وأثبتت خلاله الجدية والالتزام.

وأوضح أن الهيئة تأخذ بالاعتبار الموازنة بين الخبرة الفنية والقدرات والإمكانات المالية وقيمة العرض المقدم من تلك الشركات حيث يتم اختيار الأنسب منها ومخاطبة لجنة المناقصات المركزية بشأنها.

back to top