تدشين نظام البريد الإلكتروني الجديد في الجامعة

نشر في 12-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2016 | 00:01
دشنت جامعة الكويت مشروع نظام البريد الالكتروني الجديد "Microsoft 365" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت الخليج، وذلك صباح أمس الاول، برعاية مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، الذي أناب عنه نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الكندري، بحضور عدد من المسؤولين والأساتذة وعمداء الكليات الجامعية في الحرم الجامعي بالخالدية.

وقال د. الكندري ان هذه المبادرة عمل لإنجازها قطاع نظم المعلومات منذ فترة طويلة، وتأتي استكمالا للجهود التي قام بها سابقا، وإنها المرة الاولى التي يقام فيها مشروع تستفيد منه الأضلاع الثلاثة بالجامعة، أعضاء هيئة التدريس، والطلبة، والموظفين، والاستفادة تأتي لتسهيل العمل على الجميع وتحويل الجامعة تدريجيا للتعامل والتراسل الالكتروني.

وأضاف: "يمكن لأي شخص بالجامعة التواصل مع الادارة من اي مكان بالعالم سواء كان التسجيل والقبول بالنسبة للطلبة من خلال الأجهزة الذكية مثل الهاتف النقال أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي، كما أن يمكن الموظف من أداء عمله من أي موقع كان، علما بأن جميع هذه الخدمات قدمتها الشركة مجانا".

ومن جهته، قال مدير قطاع التعليم في شركة مايكروسوفت الخليج، أحمد عاشور: " نحن فخورون جدا بالتعاون مع جامعة الكويت التي تعتبر رائدة بمنطقة الخليج، ويهمنا جدا توفير تطبيقات "مايكروسوفت" خصوصا الـ"Office 365" لأنه يمكن الطالب والمعلم من استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا والتواصل ما بينهم، كما أن التطبيق يمكن الطالب من الابتعاد عن استخدام الورق والتوجه إلى الـ"ديجيتال نوت" والكتابة عن طريق هذا التطبيق، كما يمكنه استخدام أجهزة مختلفة إذا كانت تدعم برامج وتطبيقات "مايكروسوفت"، وبالتالي تحميل جميع المعلومات التي يحتاج إليها الطالب على تلك التطبيقات باستخدام الـ"Cloud".

back to top