رحبت دولة الكويت اليوم الثلاثاء بإتفاق الدوحة الرباعي القاضي بالإبقاء على سقف انتاج النفط عند مستويات يناير الماضي مؤكدة التزامها بتثبيت انتاجها حسب مستويات الشهر المذكور داعية الجميع الى تقديم مصلحة استقرار الاسواق وتوازنها.

Ad

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الكويت ترحب بإتفاق الدوحة الرباعي الذي اقرته قطر والسعودية وروسيا وفنزويلا بالابقاء على سقف انتاج النفط عند مستويات يناير الماضي بعد موافقة الدول المنتجة من داخل منظمة (أوبك) وخارجها.

واوضح الصالح ان الكويت تؤكد التزامها بما تم الاتفاق عليه من حيث تثبيت الانتاج حسب مستويات يناير 2016 وهو مشروط بالتزام المنتجين الرئيسين من داخل وخارج (اوبك).

واضاف ان دولة الكويت إذ تؤكد التزامها بالاتفاق فإن ذلك يأتي في "إطار تشجيع وتأييد الجهود التي تصب في اتجاه استقرار السوق النفطي والاسعار وذلك لمصلحة المنتجين والمستهلكين والاقتصاد".

واشار الى دولة الكويت تأمل في ان يوفر ذلك اجواء ايجابية تدعم أسعار النفط واستعادة توازن السوق داعية الجميع الى تقديم مصلحة استقرار الاسواق وتوازنها على كل اعتبار.

وكان وزير الطاقة والصناعة القطري ورئيس منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الدكتور محمد بن صالح السادة اعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء اتفاق بلاده مع السعودية وروسيا وفنزويلا على اقتراح بإبقاء سقف انتاج النفط عند مستويات يناير الماضي بعد موافقة الدول المنتجة للنفط من داخل (أوبك) وخارجها.

واكد السادة في مؤتمر صحافي عقب اجتماع عقده اليوم مع كل من وزير البترول والثروة المعدنية السعودي الدكتور علي بن إبراهيم النعيمي ووزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك ووزير البترول والتعدين الفنزويلي ايلوجيو انطونيو ديل بينو ان من شأن هذه الخطوة "إعادة الاستقرار لسوق النفط لا سيما أن أسعار النفط الحالية ليست جيدة لاقتصادات العالم".