«الأشغال» افتتحت أجزاء من طريق الجهراء

نشر في 26-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 26-01-2016 | 00:01
No Image Caption
«سنرد على ديوان المحاسبة بشأن مشروع المطار لعدم تعطيله»
قال وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير، إن «الأشغال» تعمل حالياً على تقييم رد واعتراض ديوان المحاسبة على مشروع المطار، ووضع أنسب الردود على ذلك الاعتراض، متمنياً ألا يتم تعطيل مثل هذا المشروع الحيوي والمهم.

وأضاف العمير في تصريح للصحافيين، على هامش الافتتاح المرحلي الثاني من مشروع طريق الجهراء السريع أن الأشغال حريصة على إنهاء كل المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها، وإن كان هناك تأخير بعض الشيء في بعض المشاريع، «وأن نبدأ ونصل متأخرين خير من ألا نصل».

وتابع «طموحنا المضي قدماً في إنجاز مشاريع التنمية بالسرعة الممكنة وفق توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، لارتباطها الوثيق براحة المواطنين، موضحاً أن الوزارة تعكف حالياً بشكل مكثف على معالجة جميع المشاكل التي تواجه مستخدمي الطرق في الكويت، وأهمها تطاير الحصى.

وبين أن وزارة المالية «تعاونت معنا بشكل متميز لتوفير الميزانيات التي تتطلبها مشاريع الوزارة مما ساعدنا بإكمال وإنجاز المشاريع»، لافتاً إلى أن افتتاح هذه الوصلة عمل إيجابي ومهم لاسيما أنها تربط شمال الكويت بوسطها، وتساهم في القضاء على ظاهرة ازدحام المرور.

وعن انخفاض أسعار النفط وتوجه الدولة إلى تقليص المصاريف وأثر ذلك على مشاريع الأشغال قال العمير:»المشاريع القائمة مستمرة، وسيتم استكمالها دون أي تأخير، ونأمل ألا تؤثر انخفاضات الأسعار سلباً على المشاريع الجديدة».

وأوضح أن ما تمر به أسعار النفط يأتي ضمن الدورة الاقتصادية التي تمر بمراحل انخفاض وارتفاع، وكلنا أمل أن تشهد الأسعار خلال الفترة القريبة المقبلة تحسناً وعودة طبيعية.

وعما يخص امتيازات القياديين وتقليص المصاريف أشار إلى أنه تم فعلياً البدء بتقليص مصاريف الوزراء والوكلاء، مؤكداً أنه سيتم تقليص وتخفيض كل ما يمكن الحد منه وتقليصه.

من جانبه، قال وكيل قطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال المهندس أحمد الحصان، إن افتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الجهراء، التي تعتبر من المراحل الرئيسية في المشروع  يعد إنجازاً مضافاً لقطاع الطرق في الوزارة، الذي نفذ العديد من المشاريع الخاصة في تطوير منظومة الطرق في الدولة.

وكشف الحصان عن عزم الوزارة افتتاح المرحلة الرئيسية من الطريق في شهر سبتمبر المقبل، بحسب الخطة التي وضعتها الوزارة للإنتهاء من المشروع في نهاية العام الحالي، مبيناً أن الوزارة حددت افتتاح وصلة الغزالي في المشروع بالتزامن مع افتتاح جسر الشيخ جابر.

وشدد المهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة «المقاولون العرب – عثمان أحمد عثمان»، على أهمية هذا المشروع العملاق، الذي اشتمل في إنشائه على أحدث المواصفات العالمية من حيث الدقة والتقنيات المتطورة، موضحاً أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 95‎ في المئة من حجم الأعمال في ظل التنسيق التام والفعال مع وزارة الأشغال.

وقال صلاح إن الشركة المنفذة للمشروع ساهمت منذ ستينيات القرن الماضي في عدة مشاريع مختلفة بالكويت كونها مقاولاً عالمياً يتطلع إلى تقديم كل الإمكانات التي من شأنها الارتقاء بأعمال مشروع طريق الجهراء الحيوي والمشاريع الأخرى التي تشرف عليها في مختلف الأقطار العربية.

back to top