تشهد صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة بين الكويت حامل اللقب والقادسية، بينما يلعب كاظمة مع الساحل لتحديد المركزين الثالث والرابع.

Ad

يتطلع فريق الكويت للكرة الطائرة للمحافظة على لقبه في بطولة كأس الاتحاد للموسم الثاني على التوالي، عندما يواجه نظيره القادسية في السابعة من مساء اليوم في المباراة النهائية للبطولة، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستجمع بين كاظمة والساحل، وتجرى المباراتان على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي.

وكان الكويت صعد للمباراة النهائية في البطولة بعد فوزه على الساحل بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وبنفس النتيجة تأهل القادسية على حساب كاظمة في مباراتي الدور نصف النهائي اللتين جرتا يوم الجمعة الماضية.

المحافظة على اللقب

ويطمح فريق الكويت في تجاوز القادسية المتألق في الفترة الاخيرة، في مباراة من المرجح أن تكون في غاية الندية والإثارة.

ويدرك مدرب الأبيض التونسي فريد بن عايش أن مهمته لن تكون سهلة، في ظل استمرار غياب التركيز والروح القتالية عن لاعبيه، وظهر ذلك جلياً في مباراته الاخيرة أمام الساحل بعدما تقدم في الشوط الأول لعبا ونتيجة ثم تراجع أداؤه كثيرا في الشوطين الثاني والثالث، لكن الخبرة أسعفت لاعبيه في النهاية، وتمكنوا من انتزاع الفوز بصعوبة.

وسيخوض بن عايش اللقاء مدعوما بتألق، فيصل العجمي، ويعقوب عدنان ومحمد سيار وسلطان خلف وعبدالله جاسم الذي يسابق الزمن للحاق بالمباراة بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة الساحل الاخيرة.

إنقاذ موسمه

وعلى الجانب الآخر، يسعى القادسية لاستغلال صحوته الأخيرة لإنقاذ موسمه بعد ضياع لقب الدوري الممتاز الذي حصل عليه كاظمة، وانتزاع الفوز وتجريد الكويت من لقبه.

وسيعمل مدربه التونسي محمد كعبار على استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليه لاعبوه، خصوصاً الشباب بعدما نجحوا في إسقاط كاظمة في نصف النهائي.

وسيعتمد كعبار على نفس التوليفة التي خاض به المباراة الاخيرة، وعلى رأسها زيد كاظمي وعامر السليم وبدر جوهر وصالح عنبر وناصر دشتي، محاولا تعويض غياب الرباعي سعد صالح وعبدالناصر العنزي والأخوين ناصر وعبدالله عبدالصمد لأسباب مختلفة.

كاظمة والساحل

وفي المباراة الثانية، يتطلع كاظمة والساحل لاقتناص المركز الثالث في البطولة وتعويض خسارتهما لقب البطولة.

يذكر أن الفرق الأربعة ستخوض بطولة السوبر التي ستقام خلال الفترة من 17 إلى 28 الجاري، ويشارك فيها أول وثاني بطولتي الدوري والكأس، باعتبار كاظمة بطل الدوري والساحل "رابع الدوري"، بجانب القادسية والكويت اللذين تأهلا إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد.