مصير كرة برقان في يد «الاتحاد»!

نشر في 27-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 27-03-2016 | 00:00
No Image Caption
النادي ينتظر رداً على كتاب حصوله على العضوية
لم يرد اتحاد الكرة على كتاب نادي برقان الذي أرسله في فبراير الماضي لحصوله على عضوية الاتحاد، حتى يتمكن من المشاركة في جميع البطولات ابتداء من الموسم المقبل.

ينتظر مجلس إدارة نادي برقان قرار اتحاد الكرة بشأن الموافقة على عضويته في الجمعية العمومية، ومن ثم تمكن الفريق الأول لكرة القدم من المشاركة في دوري فيفا، ابتداء من الموسم المقبل.

ويعول مسؤولو برقان كثيرا على موافقة مجلس إدارة الاتحاد على الكتاب الذي أرسل في شهر فبراير المقبل بقبول عضوية النادي، من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، خصوصا أن لجنة المسابقات بالاتحاد قد رفعت توصية المجلس في وقت سابق طالبت فيها بإلغاء دوري الرديف ابتداء من الموسم المقبل، وفي حال قبول التوصية سيكون مصير فريق برقان هو الحل وتسريح اللاعبين.

ولم يرد الاتحاد حتى كتابة هذه السطور على كتاب النادي، سواء بالإيجاب أو السلب، علما بأنه في حال الموافقة سيتم عرض الأمر على الجمعية العمومية في اجتماعها المقبل من أجل الحصول على موافقة انضمام النادي من قبل الأعضاء.

يذكر أن لجنة المسابقات قد وضعت بشكل مبدئي فريق برقان في جدول دوري الدمج في الموسم المقبل، خلال وضع تصورات للبطولة التي ستشهد تطبيق نظام الهبوط، من أجل العودة إلى دوري الدرجتين ابتداء من الموسم بعد القادم 2017-2018.

وكان نادي برقان قد تقدم بطلب سابق إلى مجلس إدارة الاتحاد للحصول على العضوية، لكن الطلب تم رفضه بحجة عدم امتلاكه منشآت رياضية، وذلك على الرغم من النتائج اللافتة التي حققها الفريق الأول لكرة القدم في موسمه الأول من خلال دوري الرديف، وتمكنه من الفوز على أندية كبيرة، في المقابل تم قبول عضوية ناديي سلوى الصباح وفتيات العيون، على الرغم من أن كرة القدم لم تمارس فيهما منذ إنشائهما إلى الآن!

تسريح الفريق

ويبدو أن الأمور تسير في طريقها إلى إنهاء موسم برقان مبكرا، في حال وافق مجلس الإدارة على مطالبة 7 أندية بإلغاء الجولات الخمس الأخيرة من منافسات في الدوري العام "الرديف"، وذلك خلال اجتماع لجنة المسابقات مع مديري الأندية الذي عقد في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء الماضي.

ووفقا للظروف الحالية، فإن مصير برقان بات في يد مجلس إدارة الاتحاد، فقبول عضوية النادي سيعمل على الارتقاء بكرة القدم فيه بشكل جيد، ولاسيما أن الأمر سيتبعه الاستعداد للموسم المقبل من أجل الظهور بمستوى أفضل، أما استمرار الرفض فيعني وأد الكرة في النادي الوليد مدة طويلة، ولاسيما أن تسريح الفريق الأول ليس بالأمر السهل، علما بأنه ليس من المنطقي التعاقد مع المتحرفين ولاعبين محليين من أجل المشاركة في البطولة الودية "كأس الاتحاد التنشيطية" وبطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، واللتان تقاما بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

فريح: «برقان» إضافة حقيقية للكرة

ناشد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برقان فايز فريح مجلس إدارة اتحاد الكرة بقبول عضوية النادي، كي يتمكن الفريق من المشاركة في دوري الدمج في الموسم المقبل.

وأكد فريح أن نادي برقان الواعد سيكون إضافة حقيقية للكرة الكويتية، في ظل نتائجه الجيدة التي حققها في الموسمين الماضي والجاري.

وقال: "نادي برقان يعمل بشكل منظم، ووفقاً لخطط مدروسة مقدماً، ولا يتخذ مسؤولوه قرارات عشوائية، حيث تم إبلاغي في الاستمرار مدرباً للفريق في حال المشاركة في دوري الدمج في الموسم القادم".

وأضاف: "تحدثت مع مجلس إدارة النادي بشأن التعاقد مع لاعبين محترفين ومحليين، وتم التأكيد من جانبهم على تلبية جميع متطلبات الجهاز الفني، من أجل عدم الهبوط في الموسم المقبل".

وتابع: "لا أعلم ماذا سيكون مصير الفريق في حال رفض عضوية النادي"، متسائلاً: "كيف يتم الإجهاز على الفريق الذي بناه النادي كنواة لفريق أقوى للمواسم المقبلة؟".

وعن الفوز الذي حققه برقان على الفحيحيل في الدوري الرديف مؤخراً علّق فريح قائلاً: "الفريق بعد استئناف البطولة تعادل مع السالمية 1-1 وفاز على الفحيحيل 2-صفر، والأخير الذي يقدم مستوى رائعا في الدوري لعب بالتشكيل الأساسي، ورغم التعادل والفوز برقان فإن قد تضرر من تأجيل البطولة بسبب نقص الملاعب".

back to top