بونياك: القادسية استغل أخطاءنا

نشر في 14-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:00
No Image Caption
أقر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي الصربي بوريس بونياك بأحقية القادسية في الفوز بالديربي، مؤكدا ان الأصفر نجح في التعامل مع المباراة من خلال خبرة لاعبيه ومهاراتهم الفنية واستغلالهم لأخطاء العربي ليخطفوا نقاط المباراة الثلاث.

وقال بونياك، في مواجهات الديربي الضغوط تتزايد ومن يسجل أولا عادة هو من يحسم النتيجة، لاسيما ان الهدف يضع الفريق المتأخر تحت ضغط كبير، وهذه كرة القدم "نهنئ الفائز ونعد أنفسنا للمواجهة المقبلة مع العمل على إخراج اللاعبين من أجواء الخسارة وآثارها النفسية".

وتابع: "بدأنا المباراة بشكل جيد، خصوصا في الشوط الاول، وخلقنا العديد من الفرص مع اغلاق المنافذ أمام الاصفر، وألغينا خطورته فلم يهددنا الا عن طريق الكرات الثابتة، على عكس الشوط الثاني الذي نجح فيه القادسية باللعب على اخطائنا وتمكن من التسجيل من اول فرصة سنحت للاعبيه ليبسطوا سيطرتهم ويسجلوا هدفا ثانيا، فأصبحت العودة بعده صعبة".

وعن حظوظ الفريق في المنافسة على لقب الدوري، التي تلقت ضربة موجعة بهذه الهزيمة، افاد بونياك بأنه منذ عودته إلى الفريق لم يكن في المنافسة حتى يفقدها، ولم يقل انه سينافس على اللقب، بل سيعمل على اعادة تهيئة الفريق وبنائه، ولذلك لا يخشى خطر الاقالة، خصوصا انه يواصل عمله بشكل جيد ويحرز تقدما ملموسا ويسعى لإعداد الفريق للبطولات المقبلة، وأهمها كأس الامير التي تأخذ حيزا كبيرا من اهتمامات الاخضر.

عسكر: قصور في تطبيق التعليمات

أكد مساعد مدرب الاخضر الوطني احمد عسكر ان العربي لم يظهر بالصورة المطلوبة لحسم مثل هذه المواجهة، حيث غابت الخطورة عن لاعبيه وتباعدت خطوطه ما أعطى المنافس أريحية ومساحة اكبر للتحكم في زمام الامور والسيطرة على وسط المعب.

وأضاف عسكر أن "اللاعبين لم يطبقوا تعليمات الجهاز الفني، خصوصا فيما يتعلق بمساندة لاعبي خط الوسط بالشق الهجومي، واكتفوا بالشق الدفاعي، وهو ما ألغى خطورتنا خصوصا في الشوط الثاني".

معرفي: ماذا نفعل؟

انتقد عضو مجلس ادارة النادي العربي حسين معرفي أداء الاخضر مساء امس الاول في الديربي، مؤكدا ان ما قدمه الفريق لا يليق بسمعة العربي ولا بتاريخه، محملا المسؤولية للجميع بدءا من الجهازين الفني والاداري واللاعبين وصولا الى مجلس الادارة.

وقال: "وفرنا كل شيء للأخضر ابتداء من الدعم المادي والمعنوي والتعاقد مع المدرب بونياك ومنحه المسؤولية كاملة ورغم ذلك لم نظهر بشكل جيد، لا نعرف ماذا نفعل أيضا؟!".

وأشار معرفي الى أن محترفي الفريق السلوفيني غوران جفيانوفيتش والغامبي ابراهيما دون المستوى المطلوب ولم يقدما ما يشفع لهما للعب بالاخضر، محملا مسؤولية التعاقد معهما للمدرب بونياك الذي امتلك كل الصلاحية في هذا الملف.

إصابة البذالي بتمزق في العضلة الخلفية

أثبتت الفحوصات المبدئية التي خضع لها مدافع الاخضر محمد البذالي معاناته من تمزق بالعضلة الخلفية، وستحدد فترة علاجه وموعد عودته بعد إجراء الاشعة الخاصة بذلك، ومن المتوقع ألا يمتد غيابه أكثر من 3 أسابيع.

استقالة العلاقات العامة

قدم مدير العلاقات العامة والإعلام بالنادي العربي حامد الخشاوي استقالة جماعية مع بقية أعضاء العلاقات، اعتراضاً على تدخل رئيسها عضو مجلس الإدارة حسين معرفي في عملهم بشأن تنظيم عملية دخول الجماهير للمنصة، ما ولد مشاجرة داخلها، بينما أصر معرفي على صحة موقفه، مبيناً أنه تدخل      

  لكونه رئيساً للعلاقات، وهذا من صلب عمله.

back to top