بعد محاولات متعددة للهروب من دورية اشتبهت فيه، تمكن رجال المباحث من ضبط مواطن من أرباب السوابق، بعد أن اصطدم بدورية محاولاً قتل قائدها، وتسبب في إحراق مركبات عدة بميدان حولي.

Ad

تمكنت دوريات العمليات التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط مواطن من أرباب السوابق، صادرة بحقه عدة أحكام بالحبس مدة خمس سنوات واجبة النفاذ، ومطلوب على ذمة عدة قضايا أخرى، حاول الاصطدام بالدورية مرات عدة وبسيارات المارة، كما تسبب في احتراق بعض المركبات في مواقف أحد المجمعات بمنطقة ميدان حولي. جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في فرض هيبة الأمن وضبط الخارجين عن القانون.

وفي التفاصيل، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن إحدى دوريات العمليات اشتبهت أثناء مرورها بمنطقة ميدان حولي بإحدى المركبات أمس الأول، وحاولت استيقافها، إلا أن قائدها رفض الانصياع لتعليمات رجال الأمن بالتوقف، محاولا الهرب، واصطدم بالدورية محاولا دهس قائدها، كما اصطدم بعدد من المركبات على الطريق.

وباستدعاء إحدى الدوريات للمساندة، تم تعقب المركبة الهاربة، حيث عمد قائدها الى دخول أحد المواقف في سرداب أحد المجمعات، وفي هذه الاثناء اصطدم الهارب بالدورية مرات عدة، مما أدى الى اشتعال عدد من المركبات داخل السرداب، ثم ترجل من مركبته في محاولة للإفلات من رجال الأمن، إلا أنه تم ضبطه بعد أن أبدى مقاومة شديدة.

من أرباب السوابق

وبالتدقيق على بياناته، تبين أنه مواطن يدعى وائل غالي (مواليد 1990) من أرباب السوابق، وصادر بحقه عدة أحكام بالحبس خمس سنوات واجبة النفاذ، ومطلوب على ذمة القضية رقم 630/ 2015 جنح ميدان حولي، والقضية 21/ 2015 تنفيذ أحكام، وقضايا أخرى.

وتم إبلاغ غرفة العمليات بالواقعة، وبوجود 6 حالات اختناق بين السكان نتيجة للحريق، فأرسلت على الفور سيارات المطافئ والإسعاف، وتم تحرير محضر بالواقعة، بعد إثبات شهودها، وأحيل الجاني الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالادارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق بمركبة داخل سرداب مجمع سكني مكون من سردابين وأرضي وميزانين و٩ أدوار بمنطقة ميدان حولي.

وأضاف أنه تم تحريك مركز إطفاء السالمية الى موقع البلاغ بقيادة رئيسه المقدم علي العبدالرزاق والرائد يوسف القلاف، لافتا الى أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد حريق المركبة وتمت السيطرة عليه بزمن قياسي، مشيرا الى أن الحادث أسفر عن إصابة 6 أشخاص من سكان البناية بحالات اختناق، وتم علاجها في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، وتمت تهوية المبنى وإخلاء ما يقارب ٢٠٠ شخص، وتأمين الموقع والموجودين به.