تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي الكويت مع العربي، والقرين مع السالمية، وتجرى المواجهتان على صالة الاتحاد بالدعية.

Ad

يتطلع فريق الكويت المتصدر إلى مواصلة انتصاراته، عندما يواجه نظيره العربي في السادسة من مساء اليوم، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدور الثاني بالدوري الممتاز لكرة اليد، التي ستشهد في السابعة والنصف مساءً مباراة أخرى لن تقل أهمية تجمع بين القرين والسالمية.

طموح صعب

يأمل فريق الكويت، المتصدر برصيد 11 نقطة، الاقتراب أكثر من حسم لقب الدوري، وذلك من خلال تكرار الفوز على غريمه العربي الرابع برصيد 3 نقاط والطامع في تعويض خسارته الأخيرة أمام السالمية، وإيقاف تقدم منافسه، وكذلك الثأر من خسارته أمام الكويت في الجولة الثانية على أمل تحسين موقعه بين فرق البطولة.

وسيخوض مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي اللقاء مدعوماً بخبرة لاعبيه، خاصة الثنائي محمد الغربللي وشقيقه خالد، وعبدالله الخميس، ومشاري طه، والعائد بقوة فيصل صيوان، وشقيقه حسين، إضافة إلى حارسي المرمى يوسف الفضلي وأحمد فرحان.

وفي المقابل، يدرك العربي أن مهمته لن تكون سهلة أمام طموح وقوة لاعبي الابيض، لذا سيعمل مدربه الوطني وليد عايش على التصدي لقوة الهجوم من خلال الدفاع المتقدم والهجوم الخاطف، إضافة إلى تصويبات لاعبي الخط الخلفي عبدالله مصطفى، وسلمان الشمالي، والجناحين أحمد حسين وعبدالرحمن المزين، تحت قيادة صانع الألعاب صالح الجيماز على أمل إحراز نقطتي اللقاء.

 القرين والسالمية

وتبدو المباراة الثانية متكافئة، من حيث درجة الطموح والمستوى الفني بين السالمية، الثاني برصيد 9 نقاط، والقرين الثالث بـ6 نقاط، إذ يسعى السماوي إلى استغلال صحوته الأخيرة بعد تغلبه على العربي في الجولة الماضية للمحافظة على موقعه في وصافة الترتيب، في حين يطمح القرين إلى الثأر من هزيمته في الجولة الثانية وتضييق الخناق على منافسه على أمل الارتقاء للوصافة في نهاية المشوار.

وسيحاول مدرب السالمية خالد الملا استغلال التفاهم الكبير بين الثنائي فيصل واصل والصاعد الواعد المصري عبدالرحمن سند، اضافة إلى دفاعه الصلب وحارسيه عبدالرزاق البلوشي وعلي صفر لتحقيق الفوز.

وعلى الجانب الآخر، يأمل مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي استغلال الارتفاع الواضح في المستويين الفني والبدني للاعبيه في الفترة الاخيرة لانتزاع فوز يعلم جيداً مدى صعوبته، طمعاً في تحسين موقعه في البطولة، معتمداً على مهدي القلاف، وسعد سالم، وسالم عبدالسلام.